آخر الأخبارالصحة والجمال › أعراض صباحية يتجاهلها الكثيرون مؤشر لإصابتك بمرض خطير

صورة الخبر: الروماتويد
الروماتويد


يعد الروماتويد من الأمراض المزعجة التى تصيب المفاصل بالتورم وقد يصل الأمر إلى بعض التشوهات بالمفاصل وحدوث التيبس الصباحى.

أعراض صباحية لا تغفليها

ووفقا للدكتور هند البنا استشارى العظام أن النساء أكثر شيوعاً فى الإصابة بسبب عوامل أبرزها التدخين والسمنة والتعرض للبرودة المباشرة.

وتعد أبرز أعراضه الإصابة بألم وتورم في الأصابع عند الاستيقاظ وعدم انتظام شكل الأصابع لمدة لا تقل عن 6 أسابيع متواصلة .. وتيبس وصعوبة الحركة أو القيام والجلوس ويؤثر الروماتويد على صحة العين والرئتين وله أمراض مصاحبة مثل الضغط المرتفع أمراض القلب، السكر.

تشخيص المرض

أدق وسيلة للكشف عن المرض من خلال فحص للدم في معمل التحاليل وفحص أشعة سينية و التي من شأنها أن توضح وجود تغيرات في المفاصل وأبرزها تآكل المفاصل وهشاشة العظام.

علاج الروماتويد بالأدوية

ووفقا لموقع هيلث كير الأمريكى يمكن علاج مرض الروماتويد عن طريق استعمال المسكنات ولكن يجب تناولها بحذر لمرضى القلب والكلى ..وهناك مرضى لا يصلح معهم سوى تناول الكورتيزون لفترة قصيرة لما له من آثار جانبية ضارة منها زيادة مفرطة في الوزن وهشاشة في العظام.

ولتخفيف من الآلام المصاحبة للمرض يمكن قيامك تناول مزيج العرقسوس و الكركم و الزنجبيل حيث يتم طحن كل منهم بكميات متساوية وأخذ ملعقة من هذا المزيج في نصف كوب ماء ويتم تناوله على مدار اليوم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أعراض صباحية يتجاهلها الكثيرون مؤشر لإصابتك بمرض خطير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56950

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام