آخر الأخباراخبار مصر › سفيرنا السابق في روسيا يكشف مفاجأة مدوية في لقاء السيسي وبوتين

صورة الخبر: الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين
الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين


قال السفير نبيل العرابي، سفير مصر السابق في روسيا، إن ما ننتظره من روسيا خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى القاهرة أن تصل لحل لأزمة السياحة الروسية وتسمح بإعادة تسيير الطيران الروسي والمصري من وإلى القاهرة.

وأضاف «العرابي» في تصريح لـ«صدى البلد» أن في ظل التطورات الأخيرة فإن القدس ستكون محل اهتمام من الجانبين الروسي والمصري في القاهرة، خصوصا أن روسيا لم ترحب بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، كاشفا أن هناك أمرًا غائبًا عن الجميع وهو أن روسيا والكنيسة الأرثوذوكسية لديها ممتلكات في القدس، وهذا سيكون مطروحا بين السيسي وبويتن.

وأشار إلى أن بيانات الشجب والإدانة والعويل التي أطلقتها الدول العربية عقب قرار الرئيس الأمريكي لن تؤثر في شيء، وإنما اقتراح الأمين العام لجامعة الدول العربية بأن يتم الطلب من الدول التي لا تعترف بدولة فلسطين وحكومتها أن تعترف رسميا بها ردا على قرار نقل السفارة.

وتابع: علاوة على ذلك فإنه من المتوقع أن يتم توقيع عقد الضبعة والاتفاق بخصوص عملها، وليس المقصود المحطة فقط وتوليد الكهرباء، ولكن نحن نحاول أن نخلق جيلا جديدا من الفنيين المصريين في مجال التكنولوجيا النووية.

وأوضح أن المحطة الصناعية الروسية في قناة السويس تأتي على رأس اهتمام الرئيسين، ويهمنا في هذا الإطار اكتساب الخبرة الروسية في هذا المجال، لافتا إلى أن الشرق الأوسط موجود باستمرار في كل اللقاءات الإقليمية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سفيرنا السابق في روسيا يكشف مفاجأة مدوية في لقاء السيسي وبوتين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
39735

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام