آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو - حواس: الإخوان أرادوا تدمير الحضارة المصرية.. ورسالة «تعال يامحمد أبوك لاقي أثار» نصب

صورة الخبر: الدكتور زاهي حواس
الدكتور زاهي حواس


قال الدكتور زاهي حواس، إن ثورة إخناتون الدينية سببت فوضى في مصر القديمة، مضيفا أن القائد حور محب قائد الجيش حمي مصر القديمة فقد سن قوانين وأعاد الاستقرار لمصر لذلك أحيي الجيش لأنه حامي مصر علي مر العصور.

وأضاف حواس خلال ندوة بعنوان "حقائق مثيرة في حياة الفراعنة" بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، بقاعة الاحتفالات الكبري بجامعة القاهرة، أنه لايوجد شيء اسمه زئبق أحمر، وأنه أسطورة للنصب "جالي شيخ خليجي بيقول لي دوا أمي عندك، طلب مني زئبق احمر قولتله أنه نصب".

وأوضح حواس، أن رسالة "تعال يامحمد أبوك لاقي أثار" رسالة وهمية للنصب مثل الزئبق الأحمر، مؤكدا أن مدينة عين شمس واخميم مدن تحتها آثار، وأن ثلث آثار مصر اتهرب في الانفلات الأمني".

أضاف حواس، أن هناك كتبا وأساطير تدعي أن هرم خوفو بناه فضائيون، مؤكدا أن أحجار الهرم لا تزيد عن مليون حجر وحجمها حوالي نصف طن.

وأوضح حواس، أن الهرم لم يبن بالسخرة، وأن عمال الهرم كان عددهم 10 آلاف عامل، وكان الهرم مشروع مصر القومي وقتئذ، وكان الأثرياء يدعمون المشروع بتوفير الطعام للعمال.

وأضاف حواس، أن المتحف المصري سرق منه 54 قطعة وقت ثورة 25 يناير وأعاد معظمهم وأن بحث اللصوص عن الزئبق الأحمر داخل المتحف وأهملوا الآثار الموجودة بالمتحف، مضيفا أن الإخوان أرادوا تدمير الحضارة المصرية خلال فترة حكمهم.

وأوضح حواس، أن بعض الناس يؤمن بلعنة الفراعنة وهي غير حقيقية، وظهرت لعنة الفراعنة مع اكتشاف مومياوات توت عنخ أمون، مضيفا أنه حاول كشف سر اللعنة بتحليل مومياء توت عنخ أمون، "رحت أحلل مومياء توت عنخ أمون، جهاز التحليل ضرب، والعربية وقفت وجوز أختي مات، والوزير مرض".

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو - حواس: الإخوان أرادوا تدمير الحضارة المصرية.. ورسالة «تعال يامحمد أبوك لاقي أثار» نصب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
7800

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام