آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم" تضع ضوابط صارمة لضمان إرسال إخطارات امتحانات الدور الثاني للطلاب

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم


أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن الاجراءات والقواعد الواجب اتباعها نحو اعلان الطالب بأحقيته في دخول امتحانات الدور الثاني.

وأكد الكتاب الدوري أنه يتعين على جميع المديريات التعليمية والادارات والمدارس ، الالتزام بـ : أن تقوم ادارة المدرسة بإخطار ولي الامر رسميًا بأحقية الطالب في دخول امتحان الدور الثاني في المواد التي له حق دخول الامتحان فيها ، قبل موعد الامتحان بـ14 يومًا على الأقل ، على أن ترسل له خطابًا بالبريد الموصي عليه بعلم الوصول ، أو يسلم له شخصيًا ، على أن يثبت ذلك في سجل خاص يعد لذلك ، مع الحصول على توقيع ولي الامر بالسجل في حالة حضوره إلى المدرسة ، وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي الخاص به بالسجل للتأكد من شخصيته .

وتضمن الكتاب ان يسأل عن ذلك بصفة أصلية مسئول شئون الطلاب ، وبصفة اشرافية مدير المدرسة ، ويبعد عنهما المخالفة ثبوت اتصال علم ولي الامر أو الطالب بأي وسيلة أخرى بميعاد الامتحان.

وشدد الكتاب الدوري على انه في حالة ارتداد الخطاب للمدرسة لأي سبب من الاسباب دون تمام الاعلان ، عدا سبب رفض ولي الامر الاستلام، يتم ارسال خطاب آخر موصى عليه بعلم الوصول إلى ولي الامر ، إذا كان متبقيا على ميعاد الامتحان 14 يوما أو أكثر ، ويسلم لقسم الشرطة الذي يقع في دائرته عنوان الطالب ليتولى البحث عن ولي الامر ، وتسليمه الخطاب اذا كان متبقيا على الامتحان اقل من 14 يومًا.

وفي حالة عدم ارسال الخطاب او ارساله بعد المواعيد المقررة قانونًا ، أو عدم معاودة الارسال في حالة ارتداد أول خطاب أو ضياع الخطاب أو عدم تسليمه لولي الامر من قبل البريد لأي سبب كان ، أو لأي سبب آخر عدا سبب رفض ولي الامر الاستلام ، يرجع إلى خطأ الإدارة مما أدى إلى عدم إمكانية عقد امتحان آخر لفوات مواعيد امتحانات الدور الثاني ، ويتم منج الطالب درجة النجاح في المادة التي رسب فيها في ضوء نتيجة التحقيق .

وحال ثبوت علم ولي الامر او الطالب بميعاد الامتحان بأي وسيلة أخرى ، ورغم ذلك لم يحضر الامتحان فلا يجوز منحه درجة النجاح ويعتبر راسبًا في المادة.

وأكد الكتاب الدوري أنه لابد لجميع الجهات المعنية الالتزام بما جاء فيه ، لان من يخالف التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن هذا الكتاب الدوري يأتى في ضوء ما تلاحظ من تكرار حالات تضرر أولياء امور الطلاب ، من عدم معرفتهم بمواعيد امتحانات الدور الثاني ، بسبب خطأ من ادارة المدرسة ، أو خطأ من مصلحة البريد ، في تسليم الخطابات الخاصة بمواعيد امتحان الدور الثاني لولي الامر ، وعدم وجود قواعد تنظم آثار عدم الإخطار والاجراءات الواجب اتباعها حال عدم وصول الإخطار.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم" تضع ضوابط صارمة لضمان إرسال إخطارات امتحانات الدور الثاني للطلاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80756

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام