آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. تدريبات عسكرية ضخمة بين مصر واليونان بمشاركة القوات البحرية والجوية

صورة الخبر: تدريبات عسكرية ضخمة بين مصر واليونان
تدريبات عسكرية ضخمة بين مصر واليونان


شهد بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني، والفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية المصرية، المرحلة الرئيسية للتدريب المصري اليوناني المشترك "ميدوزا - 5"، والذي استمر لعدة أيام بنطاق البحر المتوسط بالمياه الإقليمية اليونانية، وشاركت فيه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين.

وتضمنت مراحل التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة الرئيسية والفعاليات شملت تخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، وتنفيذ عدة تشكيلات إبحار نهارا وليلا، وإجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية، وأعمال الاعتراض البحري والدفاع ضد التهديدات غير النمطية أثناء الإبحار وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش.

كذلك تنفيذ معركة تصادمية بين الوحدات المشاركة من الجانبين، واكتشاف وتعقب الغواصات، وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية بالمدفعية لصد وتدمير الأهداف السطحية، والتدريب على أعمال تأمين الوحدات البحرية باستخدام اسلحة الدفاع الجوي واستقبال وإقلاع الطائرات والهليكوبتر الهجومي من طراز أباتشي على متن سطح حاملة المروحيات "أنور السادات".

كما اشتملت الفعاليات على قيام عناصر القوات الجوية المشاركة من الجانبين على التدريب على أعمال الاستطلاع الجوي، وتنفيذ طلعات جوية مشتركة للدفاع والهجوم عن وعلى الأهداف الحيوية والبحرية، والتى أظهرت قدرة العناصر المشاركة من البلدين على تنفيذ مهامها بدقة وكفاءة عالية.

ويعد التدريب المصري اليوناني "ميدوزا" أحد أبرز الأنشطة المنفذة في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة، والذي تم تنفيذه للمرة الثانية خلال العام الحالي بعد إجرائه في مصر قبالة سواحل الإسكندرية، وذلك في ضوء علاقات التعاون العسكري مع دولة اليونان الصديقة.

وأشاد بانوس كامينوس، وزير الدفاع اليوناني، بالأداء المهاري للقوات المنفذة للتدريب، الأمر الذي يعكس المستوى المتميز من التنسيق والتفاهم بين القوات المسلحة لكلا البلدين، مؤكدا حرص بلاده على توسيع آفاق الشراكة والتعاون العسكري مع مصر، والعمل المشترك لدعم ركائز الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات التي تستهدف المنطقة.

من جانبه، أكد الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، حرص العناصر المشاركة على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب الذي يهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات، وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات المشتركة بكفاءة عالية.
حضر المرحلة النهائية رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية وقائدا القوات البحرية والجوية اليونانية ورئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية وعدد من القادة من الجانبين.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/videos/1170979529699694/

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. تدريبات عسكرية ضخمة بين مصر واليونان بمشاركة القوات البحرية والجوية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59928

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام