آخر الأخباراخبار مصر › رسميا.. مجلس النواب يوافق على إعلان حالة الطوارئ بالبلاد

صورة الخبر: مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري


وافق مجلس النواب، على قرار رئيس الجمهورية بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، بحضور رئيس الوزراء شريف إسماعيل الذي استعرض أهمية قرار إعلان حالة الطوارئ أمام البرلمان.

ويأتى ذلك الإعلان الجديد لحالة الطوارئ بالبلاد، بعدما انتهت المدة الدستورية للإعلان السابق لحالة الطوارئ بالبلاد لثلاثة أشهر ومدة تمديدها لثلاثة أشهر أخرى إذ يلزم الدستور بعدم مد العمل بالطوارئ إلا لمدة ثلاثة أشهر فقط.

وقال شريف إسماعيل، إن إعلان حالة الطوارئ في هذا التوقيت لهو إجراء ضرورى شأننا في ذلك شأن ديمقراطيات راسخة ارتأت في إعلان حالة الطوارئ ضرورة لحفظ أمنها واستقرارها ومواجهة الأعمال الإرهابية التي تعرقل مسيرتها الحضارية والتنموية.

وأعلن أن الحكومة تتعهد أمام نواب الشعب بألا يتم استخدام التدابير الاستثنائية إلا بالقدر اللازم لمواجهة الإرهاب وعدم استخدامها للمساس بأى من الحريات العامة للمواطنين أو الانتقاص من حقوقهم.

وأضاف أن الوجه القبيح للإرهاب والذي يطل برأسه متزامنًا مع كل إنجاز تشهده البلاد يعنى أن أعداء الإنسانية هؤلاء لا يستهدفون أمن واستقرار مصر فقط بل يستهدفون أيضًا إجهاض عملية التنمية الشاملة التي حملت قيادتنا السياسية على عاتقها مهمة إنجازها.

وتابع إن الأعمال الإرهابية التي تشهدها البلاد من حين إلى حين تعنى أننا ماضون على الطريق الصحيح ولن تثنينا أبدًا عن المضي قدمًا في تحقيق مستقبل أفضل لمصرنا.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسميا.. مجلس النواب يوافق على إعلان حالة الطوارئ بالبلاد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام