آخر الأخباراخبار مصر › مميزات الفرقاطة الشبح «الفاتح»

صورة الخبر: الفرقاطة الشبح «الفاتح»
الفرقاطة الشبح «الفاتح»

يرفع الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم الخميس، العلم المصرى على القطع البحرية الجديدة التي وصلت قاعدة الإسكندرية البحرية.

وتسلمت القوات المسلحة الوحدة الشبحية الأولى من طراز "جوويند" التي تم بناؤها بشركة "نافال جروب" الفرنسية، إيذانا بدخولها الخدمة بالقوات البحرية المصرية التي تشهد خلال الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقا لأحدث النظم العالمية.

وتتميز الوحدة الشبحية الجديدة " الفاتح " بالقدرة على الابحار لمسافة 4 آلاف ميل بحرى بسرعة تصل إلى 25 عقدة، ويبلغ طولها الكلى (103) أمتار، وتصل ازاحتها إلى (2540) طنا.

وتتمتع "الفاتح" بالعديد من الخصائص التقنية ومنظومات التسليح الحديثة التي تمكنها من تنفيذ جميع المهام القتالية بالبحر، ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية، بجانب مهام تأمين خطوط المواصلات البحرية وحراسة القوافل والسفن المنفردة في البحر والمراسى بما يمكنها من حماية أمن وسلامة السواحل والمياه الإقليمية والاقتصادية والأمن القومى المصرى، مما يجعلها بمثابة إضافة تكنولوجية هائلة لإمكانيات القوات البحرية في دعم قدرتها على حماية الأمن القومى المصرى.

وتم إعداد وتأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الوحدة الجديدة في توقيت قياسى، وفقا لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وفرنسا وبالتعاون مع الجانب الفرنسى حيث بذل رجال القوات البحرية الجهد في التدريب على جميع التقنيات الحديثة المزودة بها حتى يكونوا جديرين بالثقة التي أولاها الشعب المصرى لهم، وتنفيذ كافة المهام التي تسندها القيادة العامة للقوات المسلحة لهم بكل كفاءة واقتدار.

وزودت "الفاتح" بالإمكانيات التقنية الهائلة الجديدة من منظومات رصد إلكترونية وقتالية متعددة عالية القدرة تمكنها من تنفيذ الرصد والتتبع والاشتباك مع الأهداف الجوية والسطحية وتحت السطح، وانها ثمرة اتفاقيات طويلة الامد تم توقيعها بين القوات البحرية لكلا البلدين الصديقين.

وتعد الوحدة الجديدة الأكثر تطورا في السلاح البحرى المصرى لتعزيز قدرته على تحقيق الأمن البحرى وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية في البحرين الأحمر والمتوسط، ويكون قوة ردع لتحقيق السلام وتوفير حرية الملاحة البحرية الآمنة ودعم أمن قناة السويس كشريان هام للتجارة البحرية الدولية في ظل التهديدات والتحديات التي تشهدها المنطقة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مميزات الفرقاطة الشبح «الفاتح»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام