آخر الأخباراخبار مصر › السيسي يشهد المناورة البحرية «ذات الصواري» اليوم بالإسكندرية

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، المناورة البحرية "ذات الصواري" بالذخيرة الحية اليوم الخميس، وسينفذها عشرات القطع البحرية من مختلف الطرازات.

وتشهد المناورة العديد من الأنشطة والبيانات العملية للتدريب على مهام العمليات من بينها تأمين نطاق القوات البحرية وخطوط المواصلات وحركة النقل البحرى وتنفيذ رمايات بالصواريخ "السطح سطح" و"السطح جو" والمدفعيات وقذائف الأعماق.

يشار إلى أن الفرقاطة "الفاتح" و"الغواصة 42" ستشاركان ضمن فعاليات المناورة التكتيكية التعبوية "ذات الصوارى 2017" التي تنفذها القوات البحرية تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى 44 لانتصارات أكتوبر والعيد 50 للقوات البحرية المصرية.

ووصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية الفرقاطة المصرية فرنسية الصنع "الفاتح" من طراز جوويند، والغواصة 42 من طراز 209 / 1400، بعد إتمام إجراءات الاستلام بمينائى لوريون الفرنسى وكايل بألمانيا في رحلة عودة إلى مصر استغرقت عدة أيام تخللها تنفيذ تدريب مشترك مع القوات البحرية الفرنسية بالمحيط الأطلنطى.

وبوصول الوحدات الجديدة قامت الفرقاطة "الفاتح" بتنفيذ أولى مهامها التدريبية بإجراء رماية بالذخيرة الحية بنطاق قاعدة الإسكندرية البحرية أبرزت المستوى التدريبى المتميز لأطقم الوحدة البحرية الجديدة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السيسي يشهد المناورة البحرية «ذات الصواري» اليوم بالإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58026

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام