آخر الأخباراخبار مصر › السفارة الأمريكية تعلن تفاصيل برنامج الهجرة العشوائية

صورة الخبر: السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

عقدت القنصل العام للسفارة الأمريكية في القاهرة، ليزا فيكر، مؤتمرا صحفيا بمقر السفارة الأمريكية، لتوضيح تفاصيل الحصول على تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة.

تأشيرة الهجرة
وأكدت ليزا فيكر، أن التقدم للحصول على تأشيرة التنوع للهجرة إلى الولايات المتحدة لعام 2019، ليس له أية تكاليف ولا تحصل له مبالغ مالية.
واوضحت أن إعادة فتح باب التقديم للحصول على التأشيرة له علاقة بأسباب تقنية ولا علاقة له بقيود الهجرة التي فرضها الرئيس دونالد ترامب.
وأوضحت أنه بالنسبة للمتزوجين فالزوج يقدم طلبه لنفسه مرفق معه بيانات زوجته، والزوجة تقدم طلبا لنفسها مرفق به بيانات الزوج والأبناء وفي حالة قبول احدهما يسمح له باصطحاب أفراد الأسرة.

واستطردت أن الأطفال أقل من 12 عاما لا يمكنهم التقديم وبوصولهم لذلك السن يقدمون طلبات منفردة أيضا باسمائهم مرفق بها بيانات الأبوين.

فتح باب التقدم
وأكدت أن السفارة الأمريكية بالقاهرة، تفتح أبوابها للتقدم للحصول للتأشيرة المتنوعة "جرين كارد" في السادسة من مساء يوم غد الأربعاء.

وأوضحت أن الاختيار من بين المتقدمين يتم بشكل عشوائي دون التحيز لأي فرد بناء على أية معايير لها علاقة بجنسيته أو معتقداته.

وقالت إن السفارة لا تقدم برامج تعليمية مساعدة لمن يتم اختيارهم للسفر إلى أمريكا وذلك على اعتبار أنهم أشخاص على قدر كاف من التعليم مما يسمح لهم بالاعتماد على أنفسهم لبدء حياة جديدة هناك.

وشددت على أن خطوات التقدم للفيزا ليست مشددة ولكنها تتم وفق معايير بعينها يجب الالتزام بها من قبل المتقدمين من كل دول العالم.
عدد المتقدمين
وأوضحت أن مصر كانت في المرتبة الثانية بتعداد السكان المقبولين للهجرة إلى أمريكا، بعد الكاميرون لعام 2016.

وأكدت أن تعداد المصريين الذين تقدموا للحصول على جرين كارد في عام 2016 بلغ أكثر من 800 ألف مصري قبل منهم 3400 فقط.

واشارت إلى أن تعداد المتقدمين للهجرة إلى أمريكا من جميع دول العالم يصل إلى 14 مليونا متقدما، تقدم الولايات المتحدة تأشيرات لـ 50 ألفا منهم فقط من جميع أنحاء العالم سنويا، وتحدد ذلك وفق نسبة المتقدمين من جميع الدول.

ارتداء الحجاب
وأوضحت أن السفارة لا تفرض قيودا بعينها على من ترتدي الحجاب وتتقدم للحصول على تأشيرة الهجرة "جرين كارد" للولايات المتحدة.

وقالت إنه لا مشكلة في قبولهن -المحجبات- للحصول على التأشيرة طالما أنهن قدمن صورة شخصية لوجههن ظاهرا ضمن أوراق التقديم للحصول على تأشيرة هجرة.

وأوضحت، أن الراغبين في الحصول على الفيزا عليهم تقديم صحيفة الحالة الجنائية للتأكد من عدم ارتباط أحدهم بأي أنشطة إرهابية، موضحة أن غالبية المصريين المتقدمين لا تكن لديهم أهداف سوى بدء حياة جديدة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السفارة الأمريكية تعلن تفاصيل برنامج الهجرة العشوائية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85909

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام