آخر الأخباراخبار مصر › رئيس العاصمة الإدارية الجديدة: لا تراجع عن نقل الوزارات من وسط القاهرة

صورة الخبر: العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

حل قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الجديدة، ضيفا على الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «cbc» للحديث عن أهم الإنجازات التي تمت في العاصمة الإدارية وحقيقة نقل مقرات الوزارات إليها وموعد إعلان انتهاء العمل بها.

12 جامعة
وقال «زكي عابدين»: إنه يجب على الدولة التحرك في اتجاهات متوازية لتحقيق التنمية، ولدينا طلبات لإنشاء 12 جامعة في العاصمة الإدارية، مشيرا إلى أن مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان بتكلفة 70 مليار جنيه خلال فترة 5 سنوات، موضحا أنه تم تعديل بعض مواقع ومساحات الأحياء من سكنية إلى استثمارية بسبب كثرة طلبات المستثمرين.

وتابع: «أنه لا تراجع عن نقل مقرات الوزارات من القاهرة إلى الحي الحكومي في العاصمة الإدارية، وهناك 170 ألف مهني في العاصمة الإدارية ويتقاضون مرتبات مرتفعة».

حلم قديم
وأكد رئيس مجلس إدارة العاصمة الجديدة، أن العاصمة الإدارية كانت حلما قديما واقتحام الهدف خطوة موفقة، والمشروع سيدر عائدا على الدولة وسيكون مشروعا ربحيا، لافتا إلى مكان العاصمة تم اختياره بعناية فائقة وطرق الوصول إليها سهل جدا، كما أن شركة العاصمة الإدارية تساهم فيها القوات المسلحة بنسبة 51% وهيئة المجتمعات العمرانية تساهم بباقي النسبة.

خطة النفقات
وأوضح «عابدين» أن الهدف الرئيسي للشركة إنشاء كافة المرافق داخل العاصمة الإدارية مع الإشراف على كافة المشروعات بها، ولا تتحمل موازنة الدولة جنيها واحدا فكافة النفقات التي يتم إنفاقها تأتي من بيع الأراضي الاستثمارية للمستثمرين.

الكارت الذكي
وعن الخدمات في العاصمة الجديدة قال، رئيس مجلس إدارة العاصمة الجديدة، أنها ستكون عبر الكارت الذكى، وأن القوات المسلحة تدير فقط، وهناك 25 شركة مقاولات خاصة تعمل في العاصمة.

وأضاف «عابدين» أنه تم الانتهاء من 55% من شبكة الطرق، والعاصمة الجديدة ستخفض أسعار الوحدات السكنية في الفترة المقبلة.
وأوضح أن الدولة لا تتحمل أي أموال لتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية، والانتهاء من العاصمة الإدارية الجديدة سيتم في شهر يونيو 2019، ونقل مقار الرئاسة والوزارات إليها.
إسكان اجتماعي
وكشف رئيس مجلس إدارة العاصمة الجديدة، عن أنه سيتم تقييم أصول الوزارات التي سيتم نقلها إلى العاصمة الجديدة تمهيدا لاستثمارها، نافيا صحة ما تردد عن أن العاصمة الإدارية الجديدة للأغنياء فقط؛ فوزارة الإسكان تنشئ إسكانا اجتماعيا واقتصاديا ومتوسطا.

وأضاف «عابدين»، أن 30% فقط هي نسبة الإسكان الفاخر، كما أن سعر المتر للمستثمر 3500 جنيه، وسيتم زيادة سعره خلال الفترة المقبلة، وطرق بيع الأراضي عن طريق التخصيص، طبقا للجان تحديد الأسعار، وضوابط معينة، والأولوية لأسبقية التقدم.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس العاصمة الإدارية الجديدة: لا تراجع عن نقل الوزارات من وسط القاهرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65948

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام