آخر الأخباراخبار مصر › الإسكان: الجيزة لن تشهد أزمة مياه بداية من الصيف المقبل.. فيديو

صورة الخبر: وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

قال هاني يونس، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن محافظة الجيزة لن تشهد أزمة مياه مرة أخرى بداية من الصيف المقبل، مشيرًا إلى أن الوزارة انتفضت خلال الفترة الأخيرة للسيطرة على أزمة المياه بالمحافظة وتم رصد مليار جنيه لحلها، وتحديد المناطق التي تشهد أزمات حقيقية وتمت تسميتها بالمناطق الساخنة.

وأضاف "يونس"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي أيسر الحامدي، على فضائية "الحدث اليوم"، أن الوزارة خصصت اجتماعًا أسبوعيًا كل يوم أربعاء عقب اجتماع مجلس الوزراء مباشرة لمتابعة تنفيذ المشروعات في هذه المناطق.

ولفت إلى أن الوزارة نفذت 700 مشروع مياه شرب وصرف صحي خلال 3 سنوات، بينها مشروعات كانت متعثرة وهذا إنجاز حقيقي يحسب للوزارة، مشيرًا إلى حديث الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان بشأن التحدي لتنفيذ 3 مشروعات كبرى والتي قال عنها الوزير: "لو نفذت الثلاثة مشروعات دي كفاية"، مشيرا إلى أن هذه المشروعات هي إنشاء محطات مياه شرب 6 أكتوبر والعاشر من رمضان والقاهرة الجديدة التي تخدم العاصمة الإدارية الجديدة.

وأعلن يونس استجابة الوزارة للمبادرة التي أطلقها النائب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان بالبرلمان، خلال استضافته بقناة "الحدث اليوم"، لتعريف الشباب بالمشروعات القومية، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة، للزيادة روح الانتماء لديهم وتصحيح الصورة الذهنية لديهم وحمايتهم من جماعات الشر، بالإضافة لتكوين المعلومات والرأي العام لديهم.

وقال إسماعيل إن وزارة الإسكان تبذل جهدًا مميزًا خلال الفترة الأخيرة، لتنفيذ المدن الجديدة ووحدات الإسكان الاجتماعي، ونفذت 538 ألف وحدة سكن اجتماعي، بالإضافة إلى تطوير مناطق الإسكان الخطر مثل حي الأسمرات وغيط العنب وبورسعيد وقنا وسوهاج والمنيا، مشيدًا بالتعاون مع اللواء كامل الوزير.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإسكان: الجيزة لن تشهد أزمة مياه بداية من الصيف المقبل.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6101

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام