آخر الأخباراخبار مصر › شاهد .. مراحل إعداد النسخة الورقية من جريدة «الأهرام»

صورة الخبر: شاهد .. مراحل إعداد النسخة الورقية من جريدة «الأهرام»
شاهد .. مراحل إعداد النسخة الورقية من جريدة «الأهرام»

عرض الإعلامي أحمد موسي ، تقريرًا من داخل مؤسسة الأهرام يوضح المراحل التي تمر بها النسخة الورقية حتي خروجها إلي الجمهور في شكلها الصحفي المتعارف عليه .

وقال الكاتب الصحفي محمد المصري نائب رئيس التحرير خلال التقرير المذاع في برنامج «علي مسئوليتي» عبر فضائية «صدي البلد»، أن الإعداد يبدأ في الاجتماع الصباحي لتحديد عدد الصفحات الداخلية واختيارات المانشيتات، والصفحة الأولي التي من شأنها أن تشد القارئ.

وأضافت الكاتبة الصحفية فاطمة الدسوقي، رئيس قسم الحوادث، أن الأهرام لديها مدرسة منذ تاريخ طويل وضعه أساتذتنا ، وتتسم التغطية بالموضوعية والدقة بالإضافة إلي تغطية الشارع للتلاحم مع مشكلاته.

فيما قال الكاتب الصحفي هاني عمارة ، رئيس قسم الأخبار، إنه يتم البحث عن الخبر الذي ننفرد به ويعد بمثابة طوق النجاة للصحافة الورقية، للوصول إلي مرحلة التشويق للقارئ لانتظار الطبعة التي تخرج.

فيما أشار الكاتب الصحفي احمد عامر، رئيس قسم الشؤن البرلمانية، أن الأهرام لديها علاقة تعاون وليس تنافس مع المؤسسات المختلفة ولاسيما البرلمان.

فيما اوضح الكاتب الصحفي هاني عسل نائب رئيس التحرير، أن الأهرام لها تاريخ كبير حول العالم، نظرًا لثقل حجم المادة الصحفية التي تقدمها او الكُتاب الذين لهم مقالات و أعمدة عبر صفحاتها .

وأكد الكاتب الصحفي عطية أبو زيد ، مدير التحرير ، أن العمل داخل المؤسسة تكاملي للخروج بالصورة التي ترسخت عن الأهرام في الصورة الجمالية والمحتوي لدي جمهورها مشيرًا إلي أن الساعة الثانية ظهرا يتم الانتهاء من 70% من صفحات الجورنال .
فيما أوضح الكاتب الصحفي محمود صبري ، رئيس القسم الرياضي، أن نجيب المستكاوي صاحب مدرسة الأرقام في الجريدة ووضع اللبنة الأولي وجعل المسؤلية صعبة علي من سياتي بعده ، ولاسيما في ظل المنافسة الكبيرة من السوشيال ميديا والمواقع الإلكترونية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد .. مراحل إعداد النسخة الورقية من جريدة «الأهرام»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61273

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام