آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الحرب الباردة بين أفيشات أفلام عيد الأضحى

صورة الخبر: الحرب الباردة بين أفيشات أفلام عيد الأضحى
الحرب الباردة بين أفيشات أفلام عيد الأضحى

مع اقتراب موسم عيد الأضحى السينمائي، يكون هناك موعدًا أخر للحرب الخفية أو الباردة بين النجوم وشركات الإنتاج، من أجل الرواج لأعمالهم والوصول لتحقيق أعلى رقم في صراع شباك التذاكر .. ومع بدء الدعاية التروجية الآولى لأفلام موسم الأضحى نجد الملامح الرئيسية لتلك الأعمال اتسمت بالبطولات الجماعية وهذا ما انعكس على أفيشات الأفلام من بوسترات تضمنت ملامح البطولة الجماعية لأبطال العمل.

الحرب الباردة بين

الكنز
شهدت السنوات الماضية وقائع خفية "الحرب الباردة" بين الفنانين، والتي تبدأ بتسريب "أفيش" ـ غير رسمي ـ للفيلم، وهذا ما حدث مع فيلم الكنز، فبعد أن أطلقت الشركة المنتجة البرومو الدعائي الأول للفيلم وطرح "الأفيش الرسمي"؛ إلا أن هناك من تناقل "أفيش" للفيلم يحمل صورة محمد رمضان فقط، على الرغم من أن الأفيش الرسمي الذي طرحته الشركة المنتجة يحتوي على ثلاث قوالب تضمن وجود جميع صناع الفيلم في العصور التي يتضمنها الفيلم، مثل شخصية محمد سعد رئيس البوليس السياسي في العصر الملكي وبجواره أحمد رزق وأحمد حاتم وأمنية خليل، وفي قالب أخر بنفس البوستر يحتوي على شخصيات العصر العثماني وبها محمد رمضان وروبي وسوسن بدر، وفي القالب الثالث والأخير يحتوي على هند صبري وهاني عادل وعبد العزيز مخيون وهي أحدى العصور الفرعونية حيث تجسد هند صبري شخصية "الملكة كليوباتر".
الحرب الباردة بين
الخلية
منذ الإعلان عن طرح فيلم "الخلية"، وتم تداول أكثر من بوستر كـ"أفيش نهائي" للفيلم،ولكن تضمن معظم الأفيشات التي تداولتها "السوشيال ميديا"، والصفحات المتخصصة عن الترويج للفيلم صورة واحدة لبطل العمل أحمد عز، رغم أن هناك "أفيش" تم تداوله منذ فترة يحتوي على جميع أبطال العمل وهم: أمينة خليل ومحمد ممدوح

الحرب الباردة بين
خير وبركة وأمان ياصحبي
نجد في منافسات هذا الموسم فيلمان سينمائيين للمنتج أحمد السبكي وهما "خير وبركة" و"أمان ياصاحبي"، ورغم تشابه العملين من خلال النوع "الكوميدي"؛ إلا أن الأفيش الدعائي للفيلمان قريبان من بعض وتجد صعوبة بين التفريق بين العملين حتى تقرأ اسم الفيلم من على الأفيش.

وتعتبر هذه الظاهرة سائدة في أفلام السبكي، حيث أنه يلجأ دائما ً في الترويج لأعماله السينمائية من خلال البوسترات الدعائية، أن يقدم كل أبطال العمل على بوستر واحد.
الحرب الباردة بين
دعدوش
لجأت الشركة المنتجة لفيلم دعدوش إلى فكرة مختلفه وترضي جميع الأطراف من خلال طرح "أفيش جماعي"، يحتوي على جميع أبطال الفيلم في بوستر واحد وفي نفس الوقت تم طرح أفيش لكل نجم بشكل منفرد.

الحرب الباردة بين
شنطة حمزة
أما "الأفيش" الخاص بفيلم شنطة حمزة، فقد شهد حالة استثنائية، وهو تقديم بوستر لا يحتوي على أي من صور أبطال العمل، وهما: "حماة هلال ويسرا اللوزي وأحمد فتحي وبيومي فؤاد"، واكتفى صناع العمل بتقديم بوستر بسيط يتضمن شنطة وبها بضعة دولارات.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحرب الباردة بين أفيشات أفلام عيد الأضحى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
96435

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام