آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع أسعار الأضاحي .. والجزارون : "كيلو اللحمة هيوصل 200 جنيه فى العيد"..فيديو

صورة الخبر: ارتفاع أسعار الأضاحي .. والجزارون : "كيلو اللحمة هيوصل 200 جنيه فى العيد"..فيديو
ارتفاع أسعار الأضاحي .. والجزارون : "كيلو اللحمة هيوصل 200 جنيه فى العيد"..فيديو

يقترب عيد الأضحى ومعه يقبل المواطنون على شراء اللحوم لتناولها مع الأسرة فى وسط أجواء العيد المليء بالفرح والسرور ، وانتشار أجواء ذبح الأضاحى عقب صلاة العيد وخلال أيامه ، ويستعد الجزارون لاستقبال عيد الأضحى وتجهيز المتاجر .

وعلى جانب آخر ، فإن فرحة عيد الأضحى لم تكتمل بسبب ارتفاع أسعار الأضاحي بأسعار شراء اللحوم مما يقلل من نسبة شراء اللحوم وركود حالة البيع والشراء لها.

عدسة "صدى البلد" التقت بأحد الجزارين بمنطقة فيصل لرصد استعداده لعيد الأضحى ، وأسعار لحوم الأضاحى بجميع أنواعها وأسعار شراء اللحوم خلال الفترة المقبلة.

فى البداية ، قال الحاج طارق سلامة صاحب محل قصر سلامة للحوم بمنطقة فيصل ، أنه يستعد لاستقبال عيد الأضحى من قبله بشهر بتجهيز "العجول" و"الخرفان" و"الجمال" ، مؤكدًا على ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة القادمة ليصل سعر كيلو اللحمة إلى 200 جنيه للكيلو بسبب عدم وجود رقابة على الجزارين وتجار اللحوم.

وأشار "سلامة " إلى أن معظم المواطنين المعتادين على التضحية لا يقبلون على شراء الأضاحى بسبب ارتفاع أسعارها حيث يصل سعر "العجل" لهذا العام إلى 30 ألف جنيه ، بينما يصل سعر "الجمل" إلى 25 ألف جنيه، فى حين يصل سعر "الخروف" إلى 5 آلاف جنيه ، موضحًا أن دعوته لمقاطعة اللحوم كادت أن تنجح لولا إقبال المواطنين مرة أخرى على شراء اللحوم.

وأكد "سلامة" لعدسة "صدى البلد" على بيع الخروف العام الماضى بـ 2500 جنيه ووصل إلى ضعف ثمنه هذا العام ، قائلًا " كل الأضاحى بتشرب ميه وبتاكل قبل بيعها لتعويض الخسارة يعنى مش حكاية غش بس ده الطبيعى لأن منظومة تجارة اللحوم فاشلة" ، مضيفًا أن سعر كيلو لحم "العجول فى الأضاحى يتراوح بين من 60 إلى 65 جنيها.

وأوضح أن سعر كيلو لحم "الجمال" فى الأضاحى بـ 65 جنيهًا ، أما سعر كيلو لحم "الخرفان" فى الأضاحى يصل إلى 70 جنيهًا ، مردفًا أن تخفيض أسعار اللحوم لا يمكن أن يحدث خلال الفترة القادة إلا بمقاطعة اللحوم ومراقبة الحكومة للتجار ، مؤكدًا على جشع التجار خاصًة فى بيع اللحوم الضأن لأنها متوفرة بمصر فيصل سعرها إلى 30 جنيهًا بدلًا من 100 جنيه.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار الأضاحي .. والجزارون : "كيلو اللحمة هيوصل 200 جنيه فى العيد"..فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43966

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام