آخر الأخبارالصحة والجمال › ابتعد عن هذه الأطعمة قبل العمل «تسبب الإرهاق والخمول»

صورة الخبر: ابتعد عن هذه الأطعمة قبل العمل «تسبب الإرهاق والخمول»
ابتعد عن هذه الأطعمة قبل العمل «تسبب الإرهاق والخمول»

إذا كنت تشعر بالإرهاق والتعب بعد الأكل عليك استشارة الطبيب، فربما لديك نوع من الحساسية، كذلك قد يكون السبب وجود صعوبة فى هضم بعض هذه الأطعمة، كما قد يكون حجم الوجبة غير مناسب، أو كمية السكر فيها عالية إلى درجة غير صحية.

فبعض الأكلات تحتوى على عناصر تسبب رد فعل التهابى من الجسم، مثل القمح والشعير والجاودار الذى يحتوى على الغلوتين والذى قد يؤدى لدى بعض الحالات إلى إعاقة عملية امتصاص المغذيات عبر جدار الأمعاء.

بينما تثير الأجبان ومنتجات الحليب والمكسرات ردود فعل التهابية لدى البعض الآخر، تؤثر سلبا على سلامة الهضم، وبالتالى تعيق وصول المغذيات إلى الجسم، فيشعر بالتعب.

كما أن بعض الأطعمة تسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم أكثر من غيرها، وهناك قائمة تقيس مدى ارتفاع مؤشر نسبة السكر الخاصة بكل طعام. ويعتبر المؤشر الصحى للأطعمة المعتدلة أو قليلة التأثير على نسبة السكر ما يقل عن 70، أما ما يزيد على هذا المعدّل فينبغى أكل القليل منه.

وتسبب الكربوهيدرات البسيطة التى تصنع منها المخبوزات الجاهزة، والحلوى، والمياه الغازية، والعصائر المحلاّة ارتفاع نسبة السكر بشكل كبير بعد أكلها، كلما زادت نسبة السكر فى الوجبة كلما سعر الإنسان بالإرهاق بعد الأكل وليس بالطاقة والنشاط.

وفى كثير من الأحيان يكون سبب الإرهاق تناول وجبة صعبة الهضم نتيجة ارتفاع نسبة الدهون فيها.

اللحوم الحمراء الغنية بالدهون، والمقالى خصوصا التى تم استخدام الزبدة فى إعدادها، والأطعمة المسببة للحموضة بشكل عام تؤدى إلى الشعور بالإرهاق بعد أكلها.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتعد عن هذه الأطعمة قبل العمل «تسبب الإرهاق والخمول»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام