آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية تضبط مقبرة أثرية كاملة أسفل منزل مواطن قبل تهريبها بأسيوط

صورة الخبر: الداخلية تضبط مقبرة أثرية كاملة أسفل منزل مواطن قبل تهريبها بأسيوط
الداخلية تضبط مقبرة أثرية كاملة أسفل منزل مواطن قبل تهريبها بأسيوط

ضربة أمنية جديدة من وزارة الداخلية لمافيا التنقيب عن الآثار، حيث ضبطت شرطة السياحة بإشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية للحراسات والتأمين، مواطن استخرج كنوزا أثرية وتماثيل من أسفل منزله.



وضبطت الأجهزة الأمنية بقيادة اللواء مصطفى أنسى مساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والأثار، "رومانى.ف" 38 سنة، عاطل ومقيم القوصية فى أسيوط، إثر ورود معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار أسيوط مفادها ، أنه حفر خلسة بمنزله بقصد التنقيب عن الآثار، وباستصدار إذن من النيابة العامة ومداهمة منزله، تم العثور على حفرة مستطيلة الشكل بعمق 4 أمتار، والعثور على بعض القطع الأثرية فى منزله.



وتبين أنه من بين المضبوطات 60 عملة معدنية مختلفة الأشكال والحجم مطموسة، و5 تماثيل من الحجر الجيرى، و4 تماثيل من الحجر الجيرى مختلفين الأشكال والأحجام، و4 مسرجة من الفخار مختلفين الأشكال والأحجام.



وضبطت أجهزة الأمن بقيادة اللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة، رأس تمثال كبير الحجم من المرمر لوجه أحد الأباطرة الرومان، وتمثال على شكل حيوان من الحجر الجيرى بطول 11 سم، ونصف تمثال من الحجر الجيرى أخضر اللون لوجه آدمى بطول 12 سم، ورأس تمثال صغير الحجم من الحجر الجيرى لوجه أدمي، و تمثال صغير من الحجم الجيرى على شكل حيوان، وإناء من الفخار صغير الحجم له فتحه من أعلى فتحه جانبيه، وجزء من تمثال صغير الحجم على شكل رأس حيوان.


واعترف المتهم بحيازته للقطع الاثريه بقصد الاتجاررفيها ولقيامه بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الاثار، وضبطت أجهزة الأمن الأدوات لمستخدمة فى الحفر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية تضبط مقبرة أثرية كاملة أسفل منزل مواطن قبل تهريبها بأسيوط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55954

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام