آخر الأخباراخبار مصر › نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف

صورة الخبر: نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف
نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف

يد تخرب بالإرهاب، وأخرى تعمل وتبنى فى صمت لتنفيذ خططا محددة ، لتصل إلى المطلوب فى أسرع وقت ممكن .. هذا ما فعلته محافظة بنى سويف فى تنفيذ المبادرة التى تبناها الرئيس عبد الفتاح السيسى للقضاء على مرض فيروس سى بكافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة بنى سويف .

ورغم كون بنى سويف، من المحافظات ذات النسبة العالية فى انتشار فيروس سى ، نتيجة لتدهور حالة مياه الشرب فى العشرين سنة الماضية، ورغم حالات الوفاة الكثيرة التى شهدتها قرى المحافظة على مدار السنوات الماضية نتيجة انتشار المرض وعدم وجود العلاج، إلا أن محافظة بنى سويف كانت من أكثر المحافظات استجابة لمبادرة الرئيس السيسى فى القضاء على فيروس سى.

بنى سويف خالية من قوائم الانتظار لعلاج فيروس سى
حقيقة وليست شعار ،أعلنها المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف باعتبار المحافظة خالية من قوائم الانتظار للمرضى المنتظرين لعلاج السوفالدى، قبل عام من آلان، بعدما نجحت فى توفير أكثر من عشرة آلاف جرعة علاج للمرضى المنتظرين لدورهم فى علاج السوفالدى.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن إعلان بنى سويف خالية من قوائم الانتظار ليست شعارات ولكن حقيقة مثبتة بالأرقام، حيث نجحت مديرية الصحة فى علاج 75 ألف مريض بالمرض من خلال تقديم العلاج الخاص له.


5 وحدات للفيروسات الكبدية بمحافظة بنى سويف
وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، أن مديرية الصحة نجحت فى إنشاء 5 وحدات للفيروسات الكبدية بمستشفيات بن سويف العام وناصر المركزى الواسطى المركزى والفشن المركزى وأخيرا مستشفى حميات بنى سويف، مشيراً إلى أن أغلب الوحدات الموجودة فى المراكز مقامة بالجهود الذاتية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الوحدة هدفها اكتشاف مرضى الفيروسات الكبدية والتشخيص والعلاج والمتابعة، حيث يتوافر بها طاقم طبي متخصص من أطباء وتمريض، في إطار التيسير على المواطنين من أبناء المحافظة، في إجراءات الكشف والتشخيص وصرف العلاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات المحافظ بالتوسع فى إنشاء وحدات علاج الفيروسات الكبدية بالمستشفيات المركزية، وعدم الاقتصار على مراكز الاستعلام فقط، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح وحدات علاجية جديدة بباقي المراكز تباعا.


تدشين مبادرة المسح الشامل لفيروس سى
البداية كانت فى فبراير الماضي عندما دشنت وزارة الصحة بدء المسح الشامل لفيروس سى بكافة قرى المحافظة من قرية الحكامنة فى حضور الدكتور عمر قنديل وكيل أول وزارة ورئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، والدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببنى سويف والنائب عبد الرحمن برعي عضو مجلس النواب عن مركز بنى سويف، وأحمد سرور مدير عام الشباب والرياضة وأحمد دسوقي رئيس مجلس ومدينة بنى سويف وعدد من القيادات الشعبية والطبيعية بالقرية وقيادات مديرية الصحة ببني سويف، والدكتورة أمنية حسن مدير الطب الوقائي والدكتورة هبة صبري مدير إدارة الفيروسات بالمديرية وعدد من قيادات وزارة الصحة المسئولين.

الانتهاء من المسح الشامل لقرى المحافظة
وأشار حميدة، فى تصريحات لـ" اليوم السابع "، إلى أن مديرية الصحة نجحت فى الانتهاء من المسح الشامل لفيروس سى بكافة قرى المحافظة قبل أربعة أشهر من المدة المقرر لها نهاية ديسمبر القادم.

وأضاف أن المسح الشامل لفيروس سى شمل 180قرية بإجمالي عدد المستفيدين 1154492وتم فحص 300910 حالة،مشيراً إلى أنه تم تقسيم القرى إلى مربعات يتم وضع فرق مختلفة فى كافة أنحاء القرى التى يتم فحصها.


وتابع وكيل وزارة الصحة:"الحالات الايجابية وصلت إلى نحو 48 ألف و539 حالة إيجابية"، مؤكدا أن تلك الحالات يتم إجراء تحاليل pcr لها لمعرفة إذا كانت النتيجة الايجابية هي للفيروس أو لوجود أجسام مضادة من خلال معامل التحاليل المركزية بمدرية الصحة بالمحافظة.

مسح شامل لطلاب الفرقة الأولى بجامعة بنى سويف
وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، أنه عقب الانتهاء من المرحلة الأولى التى شملت قرى المحافظة، تستعد مديرية الصحة للبدء فى المرحلة الثانية والتى تشمل طلاب الفرقة الأولى بالجامعات، مشيراً إلى نجاح المديرية فى الانتهاء من المسح الشامل لكافة العاملين بالمديرية وإداراتها ومستشفياتها.

صورة الخبر: نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف

صورة الخبر: نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نجاح مبادرة الرئيس فى القضاء على "فيروس سى" ببنى سويف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13069

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام