آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إعلان ملامح نظام «الثانوية» الجديد.. ووفاة «الشهادة الابتدائية»

صورة الخبر: وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى
وزير التربية والتعليم خلال مؤتمر صحفى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم عن ملامح المؤتمر الصحفى المرتقب الذى سيعقده الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، للكشف عن خطط «تطوير التعليم» وسُبل وضع حد لمختلف المشكلات والملفات العالقة بالوزارة منذ فترة طويلة، فضلاً عن خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

وقال المصدر لـ«الوطن» إن «شوقى» سيُعلن اليوم عن أنه تم الاستقرار على أن يكون التدريس خلال السنوات الأولى من المرحلة الابتدائية من خلال معلم الفصل، فضلاً عن الإعلان عن إلغاء شهادة الصف السادس الابتدائى، والاستقرار على أنها سنة نقل عادية، وأسباب لجوء الوزارة إلى هذا الخيار.

أوضح المصدر أن «شوقى» سيُعلن الملامح المختصرة عن نظام الثانوية العامة الجديد، وموعد تطبيقه، مع الإعلان عن الجهات المحلية والدولية التى عملت مع الوزارة خلال الفترة الماضية لوضع التصور النهائى لنظام الثانوية العامة، وتأكيد أنه لن «يكون هناك نظام جديد دون حوار مجتمعى كامل»، مع «طمأنة جميع الذين لهم علاقة بالعملية التعليمية، بشأن نجاح هذا النظام».

وأشار المصدر إلى أنه من المنتظر أن يقدم الوزير فريقه الجديد من المساعدين والمعاونين للرأى العام، والتاريخ الوظيفى لكل منهم، مع خطة عمله والملفات المسئول عنها. وبشأن المعلمين، قال المصدر إن الدكتور محمد عمر، رئيس اللجنة المشكلة من وزير التعليم لحل مشكلات المدرسين، سيتحدث خلال المؤتمر باستفاضة عن الإجراءات التى تم اتخاذها لحل مشكلات المعلمين القدامى والجُدد، خصوصاً المغتربين والإجراءات الجديدة المنتظر اتخاذها لصالحهم. وفى شأن آخر، قال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن آخر موعد لتلقى طلبات تظلمات الطلاب من نتائجهم هو 15 أغسطس الحالى، موضحاً أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة بلغت 75 ألفاً و989 طالباً وطالبة، واحتلت مادة «الفيزياء» صدارة المواد المتظلم من نتائجها.

وأضاف «عبدالحكم» أنه يتم تحصيل 100 جنيه مقابل إعادة الكشف على الكراسة الامتحانية الواحدة تحت بند «رسوم تظلمات»، لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية على حساب رقم «9/ 450/ 88040/ 2»، فى البنك المركزى، أو الحساب رقم «01500100036407» فى البنك الأهلى، أو الحساب رقم «01003784008» فى بنك مصر، وبناءً على ذلك يصبح إجمالى الأموال التى تم تحصيلها من تظلمات الثانوية منذ يوم 16 يونيو الماضى حتى الآن، 20 مليوناً و938 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعلان ملامح نظام «الثانوية» الجديد.. ووفاة «الشهادة الابتدائية»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام