آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تخصيص الأراضي للاستثمار الداجني بالمحافظات

صورة الخبر: رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تخصيص الأراضي للاستثمار الداجني بالمحافظات
رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تخصيص الأراضي للاستثمار الداجني بالمحافظات

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وعدد من نواب الوزير، الخطوات المتعلقة بإقامة مشروعات للإستثمار الداجني بالمحافظات، وذلك في إطار سعي الدولة لزيادة الإنتاج من اللحوم البيضاء لتوفير إحتياجات السوق المحلي.

حيث تم خلال الاجتماع عرض الأراضي المقترح تخصيصها لإقامة مزارع للدواجن بعدد من المحافظات، وتحديد مساحات وأسعار تلك الأراضي، ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في إجراءات تخصيص تلك الأراضي للإستثمار الداجني مع اختيار عدد من المحافظات لبدء هذه التجربة، كما أكد على ضرورة وضع برنامج زمني محدد يضمن الانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن.

كما تناول الاجتماع بحث الجهود الخاصة برفع كفاءة المجازر الحكومية، وتحديد الأراضي المطلوبة بالمحافظات الحدودية للتوسع في إقامة المحاجر والمجازر على نحو متطور يراعي إجراءات السلامة الصحية.

وعلى جانب آخر فقد تطرق الاجتماع إلى بحث موضوع معالجة الصرف الصحي على بحيرة المنزلة، حيث تم استعراض عدد من المقترحات الفنية المطروحة في هذا الخصوص، ووجه رئيس الوزراء بضرورة وضع تصور فنني موحد يتم العمل على تنفيذه لمعالجة هذا الأمر بما يسهم في تخفيف العبء البيئي عن البحيرة.بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، مع الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، وعدد من نواب الوزير، الخطوات المتعلقة بإقامة مشروعات للإستثمار الداجني بالمحافظات، وذلك في إطار سعي الدولة لزيادة الإنتاج من اللحوم البيضاء لتوفير إحتياجات السوق المحلي. حيث تم خلال الاجتماع عرض الأراضي المقترح تخصيصها لإقامة مزارع للدواجن بعدد من المحافظات، وتحديد مساحات وأسعار تلك الأراضي، ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في إجراءات تخصيص تلك الأراضي للإستثمار الداجني مع اختيار عدد من المحافظات لبدء هذه التجربة، كما أكد على ضرورة وضع برنامج زمني محدد يضمن الانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن. كما تناول الاجتماع بحث الجهود الخاصة برفع كفاءة المجازر الحكومية، وتحديد الأراضي المطلوبة بالمحافظات الحدودية للتوسع في إقامة المحاجر والمجازر على نحو متطور يراعي إجراءات السلامة الصحية. وعلى جانب آخر فقد تطرق الاجتماع إلى بحث موضوع معالجة الصرف الصحي على بحيرة المنزلة، حيث تم استعراض عدد من المقترحات الفنية المطروحة في هذا الخصوص، ووجه رئيس الوزراء بضرورة وضع تصور فنني موحد يتم العمل على تنفيذه لمعالجة هذا الأمر بما يسهم في تخفيف العبء البيئي عن البحيرة.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تخصيص الأراضي للاستثمار الداجني بالمحافظات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35272

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-