آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الوزراء: لا زيادة فى أسعار السولار للمخابز و"رغيف العيش" لن يتأثر..

صورة الخبر: المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يجيب علي أسئلة الزميلة هند مختار محررة اليوم السابع بالمجلس
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء يجيب علي أسئلة الزميلة هند مختار محررة اليوم السابع بالمجلس

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، لقاء مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس بمقر مركز معلومات مجلس الوزراء ووجههم باستمرار المتابعة لمدة ٣ أيام لقرار تحريك سعر الوقود وحتى يوم الأحد مع بدء العمل الرسمى.

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء: إن سعر السولار للمخابز ثابت كما هو بواقع جنيه و10 قروش ولا زيادة فيه، موضحا أنه تم رفع سعر المازوت لمصانع الأسمنت إلى 3500 جنيه للطن.

وأوضح رئيس الوزراء أنه تابع مع المحافظين الأوضاع بالمحافظات والمواقف ونسب زيادة التعريفة تتراوح بين 10 و 20%، كما وجه وزير النقل لمتابعة تكاليف نقل البضائع مع المحافظين.

وأضاف إسماعيل فى تصريحات صحفية أن الحكومة ستعمل على ضخ السلع الأساسية بوفرة وكميات كبيرة لمواجهة أى محاولات من التجار لرفع الأسعار والدفع بكافة المنتجات التموينية بنفس الأسعار من لحوم ودواجن وكافة السلع، موضحا أن الإجراءات كان لابد أن يتم اتخاذها خاصة وأن دعم المنتجات البترولية بلغت مليار و207 ملايين جنيه دعم المحروقات فقط، مؤكدا أن الشعب يعى صعوبة هذه المرحلة والصورة تتحسن وموارد الدولة تزيد والمشروعات القومية يتم تنفيذها.

وأكد إسماعيل على أنه لا تغيير فى سعر رغيف الخبز وكافة المنتجات التى تدخل فى إنتاجه لا تغيير فى تكلفتها، وأن الإجراءات سوف تساعد على التوقف عن استيراد الغاز الطبيعى وفرصة لتطوير كل شبكات الطرق واستثمارات قطاع البترول.

وأضاف أنه خاطب المحافظين مرتين اليوم وتابع مع حوالى 15 محافظا لسير الأوضاع بالمحافظات بعد قرار رفع أسعار الوقود.

وأشار إلى إنه كان لابد من الاجراءات رغم توقعات الانتاج الكبير المحلى لأننا نستورد جزءا كبيرا من احتياجاتنا من الخارج و30% من الإنتاج من الحقول يتطلب عملة أجنبية، لافتا إلى إنه فى حالة عدم تحريك سعر الصرف الذى اتخذ مسبقا كان سيصبح لدينا مشكلة فى توفير الدولار ولن نكن لنتمكن من توفير احتياجاتنا من البترول ولا حققنا الاحتياطى النقدى الذى وصلنا له الآن.
وأوضح إنه تم إجراء تقارير استطلاعية حول أثر القرارات ولا يوجد مواطن سيكون سعيد بارتفاع أسعار، موضحا أن المستقبل هو الذى يقتضى ما نتخذه الآن من إجراءات ومصر مرت بظروف أصعب من ذلك.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: لا زيادة فى أسعار السولار للمخابز و"رغيف العيش" لن يتأثر..

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام