آخر الأخباراخبار مصر › 4 فئات لن تحصل على علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

صورة الخبر: 4 فئات لن تحصل على علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية
4 فئات لن تحصل على علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

أصدر عمرو الجارحي وزير المالية، قرارا بالقواعد الخاصة بصرف علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، حظر صرف هذه العلاوة لأربع فئات من الموظفين الذين ينطبق عليهم القرار.

ووفقا لقرار الوزير الذي نشرته الجريدة الرسمية، لن تصرف العلاوة، للعاملين الذين يعملون في الخارج، فيما عدا الذين يعتبر عملهم بالخارج امتدادا لعملهم الأصلي، والعاملين المعارين للعمل بالخارج، والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب، ومن لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات، وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة.

وتصرف العلاوة لهؤلاء العاملين عند العودة من العمل في الخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة، وذلك اعتبارا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل وعلى أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 30 يونيو 2016.

وكانت الجريدة الرسمية نشرت أول أمس، قرار رئيس الجمهورية بإصدار قانون العلاوة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتي ستمنح لهم شهريا اعتباراً من أول يوليو سنة 2016، بنسبة 10% من الأجر الأساسي، لكل منهم فى 30 يونيو 2016، أو في تاريخ التعين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 65 جنيهاً وبحد أقصى 120 جنيهاً.

وتعد هذه العلاوة جزءا من الأجر الأساسي للعامل، وتضم إليه اعتباراً من أول يوليو سنة 2016، بحسب القانون.

وينطبق هذا القانون على العاملين في الجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين بمكافأة شاملة وذوو المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية ومن العاملين بالدولة الذين تنظم شؤون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.

و قال وزير المالية صرف العلاوة قبل شهر رمضان بأثر رجعي من يوليو 2016.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 فئات لن تحصل على علاوة غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21260

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام