آخر الأخباراخبار مصر › الصندوق الكويتى يؤكد توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية بمصر

صورة الخبر: الصندوق الكويتى يؤكد توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية بمصر
الصندوق الكويتى يؤكد توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية بمصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم، عبد الوهاب البدر مدير عام الصندوق الكويتى للتنمية، بمقر إقامته بالكويت.

أشاد الرئيس خلال اللقاء بالتعاون الوثيق القائم مع الصندوق الكويتى للتنمية، مرحباً بما يوفره من تمويل يسهم فى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بمصر، بما يجسد العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والكويت، وفقًا لما صرح به السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة.

واستعرض الرئيس برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر وما تتخذه الحكومة من تدابير وما تقيمه من مشروعات للتخفيف من آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى على الفئات الأكثر احتياجاً، وذلك بالتوازى مع إجراءات تحسين بيئة الأعمال وتوفير مناخ جاذب للاستثمار، معرباً عن تطلعه لتطوير التعاون مع الصندوق الكويتى للتنمية خلال المرحلة المقبلة.

وأكد عبدالوهاب البدر، خلال اللقاء حرص الصندوق الكويتى، على مساندة مصر وتوفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية التى تُنفذها، مشيرًا إلى التعاون الممتد بين الجانبين على مدى سنوات طويلة.

واستعرض المدير العام المشروعات التى يشارك الصندوق الكويتى فى تمويلها حالياً، لا سيما فى مجالات البنية التحتية كالكهرباء وتحلية المياه.

وأشاد عبد الوهاب البدر بما اتخذته مصر خلال الفترة الماضية من خطوات شجاعة للإصلاح الاقتصادى وما نتج عنها من ارتفاع الاحتياطى من النقد الأجنبى، مؤكداً حرص الصندوق الكويتى للتنمية على مواصلة التعاون مع مصر وزيادته خلال الفترة القادمة.

وناقش اللقاء آفاق التعاون المستقبلى مع الصندوق الكويتى للتنمية والمشروعات التى يمولها بمصر، لا سيما فى سيناء، إذ أكد الرئيس حرص الدولة على زيادة الاهتمام بهذه البقعة الغالية من أرض مصر والعمل على تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية هناك خلال الفترة القادمة بهدف تحسين الظروف المعيشية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

المصدر: مبتدأ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصندوق الكويتى يؤكد توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية بمصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69815

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام