آخر الأخباراخبار مصر › شاهد:«السيسي يتخذ قرارات لصالح الغلابة» : الغد أفضل ..

صورة الخبر: شاهد:«السيسي يتخذ قرارات لصالح الغلابة» : الغد أفضل ..
شاهد:«السيسي يتخذ قرارات لصالح الغلابة» : الغد أفضل ..

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه "خلال الفترة القادمة سيكون هناك أشياء كثيرة ستخرج للناس وأن العمل لا ينتهي"، مضيفا: "يجب أن نتأكد أن الغد سيكون أفضل بكثير كلما أحب الناس بعضهم البعض وتمنينا الخير لبلدنا".

وتابع الرئيس: "أتفق أن الصعيد عاني كثيرًا وأوجه رسالة بأننا سننهي كافة مشكلات البيوت غير اللائقة، فالتحدي الكبير في النمو العشوائي للقرى الذي يعد أسرع من التطوير"، موضحًا أن "الدولة تعمل على خطة كبيرة للصعيد".

وأضاف السيسي ، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج« كل يوم» المذاع عبر فضائية« on.E»، "التحدي أن تسبق الدولة النمو السكاني وتدبر الخدمات اللازمة له"، موضحًا أنه يعترف أن "الوعي والجهد المصري لابد أن يزيد فيما يخص النمو السكاني".

وقال إنه "يفاجأ في المناطق التي يتم فيها افتتاحات بعدد كبير من الأطفال في الأسرة، وذلك جعلني أقول لهذا الرجل بيني وبين نفسي «أنت مش قادر تصرف عليهم تجيب 4 أو 5 أطفال ليه »، وهذا الأمر لابد أن يتكاتف الإعلام مع الدولة فيه ولابد من استخدام أدوات تنظيم الأسرة".

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الدعوة لرجال الأعمال والبنوك والمجتمع المدنى للمشاركة فى إعمار القرى الأكثر فقرا واحتياجا فى مصر.

وقال السيسي، إن مشاركة البنوك فى إعمار الأماكن العشوائية كانت إيجابية، من خلال مشاركة "بنك مصر" فى منطقة "غيط العنب" بمدينة الإسكندرية والتى من المقرر افتتاح الجزء الثانى من المشروع قبل نهاية العام الجارى.

وتابع أنه لابد من التوعية بأخطار وأضرار النمو السكانى العشوائى الذى تعانيه مصر، معتبرا النمو السكانى بتلك الصورة العشوائية يمثل خطرا أكثر من أخطار وأضرار الإرهاب، مضيفا أن الإعلام وجميع جهات الدولة عليها مسئولية كبيرة فى التوعية بتلك الأضرار.
وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن الدولة تهدف لتوفير كميات كبيرة من رؤوس الماشية لتوزيعها على القرى الأكثر فقرا واحتياجا للتخفيف على المواطنين فى ظل ارتفاع الأسعار الذى تشهده الدولة.

وأضاف الرئيس، أنه لابد ان تتكاتف جميع مؤسسات الدولة من خلال ثقتها ببعضها البعض لحل المشكلات التى تعانيها، والوصول الى القرى الأكثر فقرا واحتياجا لحل مشاكلها، مؤكدا أن حلمه يسعى لتوفير دخل اضافى للأسر الفقيرة فى تلك الأماكن.

وأوضح أن الصرف الصحى فى القرى المصرية كان لا يتعدى 12 % من تلك القرى والتى تم العمل على زيادة النسبة خلال السنوات السابقة للوصول الى 25% والتى من المخطط لها ان تصل الى 40% فى عام 2018 لإنهاء مشاكل تلك القرى والتى يتم توصيل صرف صحى شامل لها.

وأكد الرئيس أنه لابد من التوعية بأخطار وأضرار النمو السكانى العشوائى الذى تعانيه مصر، معتبرا النمو السكانى بتلك الصورة العشوائية يمثل خطرا أكثر من أخطار وأضرار الإرهاب، مضيفا، أن الإعلام وجميع جهات الدولة عليها مسئولية كبيرة فى التوعية بتلك الأضرار.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إن النمو السكاني أحد التحديات الكبرى التي تواجه المجتمع، ولا يقل خطورة عن الإرهاب وأحد روافده، حيث إن الفقر المدقع يدفع الناس إلي التشدد والتطرف، ولابد أن نعترف بهذا الأمر ويكون هناك تكاتف كبير وليس إجراءات عقابية وهناك تفكير في إعطاء حوافز للملتزم وتقليل شيء ما من المخالف.

وتابع : لابد أن يكون للإعلام دور فعال في تنظيم الأسرة ونشر الوعي بين المواطنين واستخدام وسائل منع الحمل، موضحًا أن واقع الشعب المصري والمصريين والبيوت في المناطق الأكثر احتياجًا شيء محزن.

وأردف الرئيس : لو أخذت من كل موظف جنيه بنتكلم عن 7 مليون جنيه في الشهر، لا الجنيه هيفيده لكن تجميعه هيعمل حاجة مع البنوك ورجال الأعمال هنعمل حاجة كويسة في المناطق المحتاجة.

وقال السيسي، إنه يعتمد بشكل كبير علي الجمعيات الأهلية والخيرية، لما لها من أذرع داخل القري الأكثر احتياجًا، وهذا كان حديثي مع رئيس جمعية الأورمان.

وأضاف أنه تم توجيه صندوق "تحيا مصر" لضخ 100 مليون جنيه أخري بخلاف الـ 100 مليون التي تم ضخها العام الماضي لتخطيط القري الأكثر احتياجًا ودعمها، من خلال المشروعات التي تدر إنتاجًا سريعًا مثل «الجاموس العشار» لتكون بمثابة خير سريع للأسرة.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الجميع يلقي أهمية قصوى لمشكلة التكافل المجتمعي، وتحسين أحوال القرى الأكثر احتياجًا، وسبق أن اقترحت أيام ترشحي لانتخابات الرئاسة أن يتم تدشين صندوق به 200 مليون جنيه.

وتابع : «إحنا المصريين ميصحش يكون ناس بينا كده وننام، لازم ندخل على القري دي ونحسن أوضاعهم مش علشان البيت يبقي آدمي لا علشان الناس دي تعيش بشكل كويس» .

وأضاف السيسي، أننا كمصريين لابد أن نكون إيجابيين بالتكافل ورعاية أهلنا ، في تلك المشكلات التي تعد إنسانية، وكنت أتمنى أن أنهيها خلال الفترة الحالية، موضحًا أن الدولة أعدت 180 ألف وحدة سكنية للمناطق الخطرة وليس العشوائيات من غير الإشارة إلى منطقة مثل الدويقة، والمخطط هو الانتهاء منها في 30 - 6 - 2018 .

المصدر: صدى.البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:«السيسي يتخذ قرارات لصالح الغلابة» : الغد أفضل ..

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63243

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام