آخر الأخباراخبار مصر › بالصور| ننشر استعدادات استاد الدفاع الجوي لاستقبال قداس بابا الفاتيكان

صورة الخبر: بالصور| ننشر استعدادات استاد الدفاع الجوي لاستقبال قداس بابا الفاتيكان
بالصور| ننشر استعدادات استاد الدفاع الجوي لاستقبال قداس بابا الفاتيكان

كشفت مصادر كنسية، عن إن القوات المسلحة انهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال بابا الفاتيكان بمقر القرية الأولمبية، بعد غد السبت لأداء قداس الصلاة الذي يقيمه البابا باستاد الدفاع الجوي، بمشاركة ما يقرب من 25 ألف شخص.

وأضافت المصادر، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة على مدار الساعة من قِبل العناصر المشرفة على التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية والقوات المسلحة والعديد من أجهزة الدولة لاستقبال هذا الحدث التاريخي بناء على توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتابعت المصادر، أن إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سخرت كافة الإمكانات الإدارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لهذا الحدث التاريخي، واستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير لنقل القداس والمراسم المصاحبة له.

وداخل استاد "30 يونيو"، تجرى الاستعدادات على قدمٍ وساق، حيث تم تغطية أرضية الاستاد بالكامل بشرائح بلاستيكية وسجاد ومقاعد المصلين وتجهيز 3 منصات رئيسية على أرضية الاستاد وتخصيص واحد منهم للهيكل المقدس "المذبح" الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة القداس.

وتم وضع شاشات عرض عملاقة في جميع أرجاء الاستاد لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله، ومن المقرر أن يتم تصويره من الجو ونقله على شاشات العرض، كما يتم في الأحداث الرسمية الهامة.

كما تم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء وأخرى للعائلة المقدسة بهما 2000 بلونه سيتم إطلاقها في سماء الاستاد احتفالًا بوصول بابا الفاتيكان، ويجري حاليًا التنسيق لإقامة مظاهر وأجواء احتفالية بالتزامن مع القداس في المناطق السياحية بجميع محافظات مصر.

وتم تحديد موعد دخول المشاركين في الاحتفالية بداية من الساعات الأولى من يوم الجمعة، وموعد دخول بابا الفاتيكان، وكلمة الترحيب به، وعرض عدد من الأفلام حول الزيارة، حيث سيدخل بابا الفاتيكان الاستاد عبر سيارة مكشوفة لتحية جميع الحضور، بعد رفضه المرور بسيارة مصفحة، مؤكدًا ثقته في الأمن المصري.
كما تقرر تصوير الحدث عبر كاميرات حديثة ومتقدمة، فضلًا عن التصوير بالطائرات لتقديم صورة شاملة للحدث.

ومن المقرر، أن تُشارك عدة المحافظات في هذا الحدث الهام، حيث سيتم إطلاق عددًا من البالونات حاملة صور للسيدة العذراء، والعائلة المقدسة في وقت واحد احتفالًا بهذا الحدث الهام.

صورة الخبر: بالصور| ننشر استعدادات استاد الدفاع الجوي لاستقبال قداس بابا الفاتيكان

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| ننشر استعدادات استاد الدفاع الجوي لاستقبال قداس بابا الفاتيكان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92152

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام