آخر الأخباراخبار مصر › الطقس السيئ يضرب 8 محافظات ليلاً.. ويسقط 4 ضحايا (صور)

صورة الخبر: الطقس السيئ يضرب 8 محافظات ليلاً.. ويسقط 4 ضحايا (صور)
الطقس السيئ يضرب 8 محافظات ليلاً.. ويسقط 4 ضحايا (صور)

ضربت الرياح الشديدة المحملة بالأتربة محافظات الجمهورية مع بداية الساعات الأولى لصباح اليوم الأربعاء، وفيما سجلت بني سويف حالة وفاة وثلاث إصابات تأثرًا بموجة الطقس السيئ، أغلق ميناءان وطريق وتوقفت الحركة الملاحية في 3 محافظات مختلفة.
وفي السويس، قررت غرفة عمليات هيئة موانئ البحر الأحمر غلق ميناءي بورتوفيق والزيتيات، بعد أن وصلت سرعة الرياح إلى 35 عقدة بحرية.
وقال مصدر ملاحي بهيئة الموانئ، في تصريحات صحفية، إن غرفة العمليات تلقت إشارة عاجلة من مكتب الأرصاد في تمام الواحدة من صباح اليوم بنشاط مفاجئ في سرعة الرياح، التي وصلت 35 عقدة بحرية، أي ما يزيد عن 65 كيلو متر.
ويذكر أن العقدة البحرية تعادل 1.8 كيلو متر، ومن المتبع أن يتم غلق الموانئ والتوقف عن استقبال السفن البحرية ومغادرتها للأرصفة إذا تجاوزت سرعة الرياح 25 قعدة بحرية، كون ذلك يمثل خطورة على الأرواح والممتلكات العامة.

وفي دمياط، تعرضت مدينة رأس البر، ومناطق مختلفة من قرى مركز الزرقا لأمطار خفيفة، فيما نشطت الرياح على باقي المناطق، بينما واصلت فيه هيئة ميناء دمياط، استقبال السفن الخاصة بالحاويات والبضائع العامة على أرصفتها، في ظل وجود 19 سفينة في منطقة المخطاف الخارجي.
وقال حمدي الغرباوي، نقيب الصيادين بالمحافظة، إن قرار غلق بوغاز الصيد من عدمه يتحدد في الساعات القليلة المقبلة، حسب حركة الرياح المتسارعة، ومعدل ارتفاع الأمواج.
كما ضربت محافظة البحيرة موجة من الرياح النشطة، مصحوبة بسقوط أمطار متوسطة.
ورفعت محافظة الغربية حالة الاستعداد في جميع المراكز والأحياء لمواجهة موجة الطقس السيئ، فيما تم التنسيق بين غرفة العمليات المركزية وغرف إدارة الكوارث لمتابعة حالة الطقس لحظة بلحظة.
كما وجه المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر بالتنبيه على مديريات الصحة، والتموين، والشؤون الاجتماعية لإعلان حالة الطوارئ مواجهةً لحالة الطقس.
أما كفر الشيخ، فأُوقفت حركة الصيد بها، وقال عبد النبي كمون مدير جمعية الصيادين في مركز البرلس، إن قوارب الصيد عادت جميعها إلى ميناء البرلس، تأثرًا بموجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة وخاصة بمنطقة الشمال الساحلية.
وأوضح مدير جمعية الصيادين بمركز البرلس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، إن مركز البرلس شهد نشاطًا للرياح، في الساعات الأولى من صباح اليوم، نتج عنها حالة من عدم الهدوء في البحر الأبيض المتوسط، ما أدى إلى ارتفاع الأمواج عن الحد المسموح به لأعمال الملاحة.
ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبد الله مدير عام غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن محافظ الإقليم اللواء السيد نصر، رفع حالة الطوارئ، تزامنًا مع تحذير هيئة الأرصاد.
وقال إنه جرى تكليف رؤساء المراكز والمدن بمتابعة حالة الطقس كل على حدى، مشيرًا إلى التواصل مع الأجهزة المعنية المختلفة.

وسجلت محافظة بني سويف أولى خسائر موجة الطقس السيئ بحالة وفاة وثلاثة مصابين استقبلهم المستشفى العام.
وأفادت مصادر طبية أن مستشفى بني سويف العام استقبل جثمان عامل سقط من أعلى فندق بحي مقبل، بسبب العاصفة الترابية. وأوضحت المصادر أن العامل يُدعى تامر مختار عبدالفتاح (32 سنة).
كما استقبل المستشفى أميرة محمد أحمد (23 سنة)، تقيم شرقي النيل، مصابة بجرح قطعي في الرأس وكدمات، عقب سقوط جدار منزل عليها، وبركات شاكر بباوي (53 سنة)، يقيم بقرية الحلابية بمركز بني سويف، مصابًا بجرح قطعي وكدمات وسحجات، إثر سقوط أخشاب عليه، وأحمد ربيع محمد (34 سنة)، يقيم بحي مقبل، مصابًا بجرح قطعي في الرأس واشتباه ما بعد الارتجاج، إثر سقوط لافتة عليه.
ورفعت غرفة عمليات المحافظة حالة الطوارئ لمتابعة أي مستجدات وحوادث الطرق.
وتسببت العاصفة الترابية في نزوح الرياح المحملة بالأتربة إلى داخل المنازل في المنيا، كما أُجحبت الرؤية على الطرق العامة، وأحجم المواطنون عن التواجد بالشوارع.
وأغلقت أبواب المحال التجارية والمطاعم في شوارع مراكز المحافظة التسع، كما أصاب الحركة المرورية الشلل خاصة على طريق "مصر - أسوان الزراعي"، والطريقين الصحراوي الغربي والشرقي.
وفيما شهدت الطرق السريعة في أسيوط حالة من الارتباك المروري، وخلت معظم شوارع وميادين المحافظة من المارة، وأغلقت معظم المحال التجارية أبوابها مبكرًا، أُغلقت طريق "حلوان - الكريمات" أمام الحركة المرورية، قبل أن تعود عقب ذلك بساعة واحدة.
وأفاد مراسل مصراوي أن الطريق بعد بوابة حلوان أغلقت تمامًا في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، في وقت شهدت الحالة المرورية على الطريق شللاً تامًا وتجمعًا للسيارات على الطريق القادمة من القاهرة إلى محافظات الصعيد.
اقرأ أيضًا- بسبب الطقس.. إغلاق طريق ''حلوان - الكريمات'' إلى حين إشعار آخر
وأرجعت مصادر أمنية إغلاق الطريق إلى حالة الطقس السيئ وفقًا لتعميم وارد من إدارة المرور، وذلك حفاظًا على أرواح قادة المركبات.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها الثلاثاء من طقس الأربعاء، وصرح الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من اليوم الثلاثاء بارتفاع في درجات الحرارة من 4 الى 5 مئوية، وتبلغ ذروتها الأربعاء.
وأضاف البيان أن هذا الطقس قد يصاحبه نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء، ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق خاصًة الصحراوية منها واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطقس السيئ يضرب 8 محافظات ليلاً.. ويسقط 4 ضحايا (صور) (1)

كريمان‏14 ‏أبريل, ‏2017

كل عام والعالم بخير وسلام بمناسبة اعياد الربيع

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36883

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام