آخر الأخباراخبار مصر › مطرانية بورسعيد: لن نقبل عزاءً في أسبوع الآلام

صورة الخبر: مطرانية بورسعيد: لن نقبل عزاءً في أسبوع الآلام
مطرانية بورسعيد: لن نقبل عزاءً في أسبوع الآلام

أعلن القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس في محافظة بورسعيد، اليوم ​​الإثنين، رفضهم إقامة عزاء ‏لشهداء ‏الأعمال الإرهابية التي استهدفت كنيستي مار جرجس في طنطا والمرقسية بالإسكندرية، مضيفًا أنهم ‏استشهدوا في أسبوع الآلام، ولا يجب إقامة عزاء لهم في هذا الوقت، وفق التعاليم المسيحية.
وأوضح "أرميا"، في بيان إعلامي، أن أسبوع الآلام يقتصر خلاله الوضع على حضور الجثامين الصلاوات اليومية ‏للكنيسة خلال تلك الفترة، مشيرًا إلى أنه خلال هذه الأيام تقام صلوات وقداس خاص فقط بأسبوع ‏الآلام، وأنه في حال وفاة أي مسيحي خلال هذا الأسبوع لا تقام له صلاة تجنيز، ولا يتقبل ‏التعازي فيه ‏بالكنيسة، ولكن جثمانه يدخل الكنيسة ويحضر الصلوات اليومية العادية.
وفي السياق، لفت المتحدث الإعلامي أن الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، سافر للاعتكاف وقضاء فترة أسبوع ‏الآلام ‏بدير الأمير تادرس بسرابيوم بالإسماعيلية.‏​
كان انفجاران وقعا، أمس الأحد، استهدفا كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية، أسفرا عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين تزامنًا مع بدء احتفالات المسيحيين في مصر بأحد السعف.
وقالت وزارة الصحة إن الانفجار الأول الذي وقع داخل كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا أسفر عن سقوط 27 قتيلاً على الأقل وإصابة أكثر من 78 شخصًا.
وكان مصدر أمني رفيع المستوى قال لمصراوي: "إن الانفجار وقع في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق صباحًا، مرجحًا أن يكون ناتجًا عن تفجير انتحاري".
وذكرت وزارة الداخلية أن الانفجار الثاني استهدف الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل وتزامن مع تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية داخل الكنيسة للصلاة.
وأوضحت وزارة الصحة أن الانفجار أودى بحياة 17 شخصًا بينهم 3 شرطيين وإصابة 48 مواطنًا.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مطرانية بورسعيد: لن نقبل عزاءً في أسبوع الآلام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22105

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام