آخر الأخباراخبار مصر › قرار السيسي بشأن سلع رمضان وإجراءات لمنع الغش بامتحانات الثانوية تتصدر الصحف

صورة الخبر: قرار السيسي بشأن سلع رمضان وإجراءات لمنع الغش بامتحانات الثانوية تتصدر الصحف
قرار السيسي بشأن سلع رمضان وإجراءات لمنع الغش بامتحانات الثانوية تتصدر الصحف

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد، حزمة من الموضوعات المتنوعة والتي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي كما اهتمت باجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزراء.
ففي صحيفة الأهرام وتحت عنوان "تحرك المجتمع الدولي ضرورة لإنهاء الصراع السوري.. الرئيس: استيراد كميات إضافية من السلع لتلبية احتياجات رمضان .. السيسى يوجه الحكومة بمتابعة نتائج زيارته واشنطن" وقالت الصحيفة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه أمس بضرورة متابعة نتائج زيارته لواشنطن والبناء عليها لتعزيز التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.. جاء ذلك خلال اجتماعه برئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.
ونقلت الصحيفة تصريحا للسفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة قال فيه إنه تم خلال الاجتماع استعراض نتائج زيارة الرئيس الأخيرة لواشنطن وما شهدته من توافق في الرؤى بين الجانبين المصري والأمريكي بشأن أهمية تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
كما تم استعراض آخر التطورات بشأن عدد من القضايا الإقليمية،خاصة الأزمة في سوريا، حيث تم تأكيد ضرورة قيام المجتمع الدولي والأطراف الفاعلة بالتحرك العاجل لاحتواء الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة، استناداً إلى مقررات الشرعية الدولية، ومن خلال دعم التوصل إلى حل سياسي يلبى طموحات الشعب السوري ويحافظ على مؤسسات الدولة الوطنية السورية ومنع تفككها.
وبعنوان "8 مجمعات صناعية بالصعيد قريبا" قالت الصحيفة أن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أعلن أن الوزارة تستعد حالياً لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص في 8 محافظات بالصعيد وتشمل سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم، لافتاً إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر وسيضم 200 مصنع صغير.
وأكد الوزير بدء تخصيص الأراضي الصناعية المقدمة بالمجان في الصعيد، حيث تم أمس تسليم خطابات إتاحة الأراضي لـ22 مستثمرا صناعيا في محافظتي سوهاج وأسيوط .
وبعنوان " إطلاق المشروع القومى لتطوير السكة الحديد يوليو المقبل " قالت الصحيفة أن الدكتور هشام عرفات وزير النقل علن عن إطلاق المشروع القومى لتطوير السكة الحديد وذلك اعتبارا من يوليو المقبل، وأضاف في مؤتمر صحفي أن المرحلة الأولى تبدأ بتنفيذ 1200 كيلو متر باستثمارات 5 مليارات جنيه.
إجراءات صارمة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة:
وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان "دراسة استخدام أجهزة تشويش في اللجان.. وإجراءات صارمة للتفتيش ومنع الغش".. رئيس امتحانات الثانوية العامة لـ "الأخبار": استلام 99٪ من استمارات الطلاب.. وأرقام الجلوس الشهر المقبل " قالت الصحيفة أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة أكد لـ»الأخبار»‬ أن الكنترولات الرئيسية تسلمت 99% من استمارات طلاب الثانوية العامة الورقية بعد الانتهاء من الاستمارة الإلكترونية، تمهيدا للانتقال إلي مرحلة توزيعهم علي اللجان، وأضاف أنه سيعقد اليوم »‬الأحد» اجتماعا مع رؤساء الكنترولات لبحث ترتيبات تسليم الطلاب أرقام جلوسهم قبل منتصف شهر مايو المقبل، حيث تبدأ الامتحانات يوم 4 يونيو وتستمر حتي 24 من نفس الشهر.
وبعنوان " محلب : إجراءات لإزالة التعديات علي أراضي الدولة بالمحافظات ..25 ألف حالة تعد منذ 2011 منها 22 مليون متر أراضي بناء و19 ألف فدان زراعي " قالت الصحيفة أن المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية أحال تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول التعديات علي أراضي داخل زمام المحافظات إلى الأمانة الفنية للجنة استرداد أراضي الدولة برئاسة اللواء عبد الله عبد الغني لمراجعته والتنسيق مع المحافظات لاتخاذ القرارات المناسبة لإزالة تلك التعديات من خلال قوات إنفاذ القانون أو تقنينها طبقا لرؤية المحافظة بعد موافقة اللجنة.
وبعنوان " (العلميين) تطالب بلجنة رئاسية لملف النيل" قالت الصحيفة أن نقابة العلميين طالبت بإنشاء كيان يتبع رئاسة الجمهورية يتولي إدارة ملف المياه في حوض النيل والعلاقات المائية بالإضافة لرسم سياسات مائية علي أسس علمية. وأكدت النقابة في ختام توصياتها بمؤتمر »نهر النيل .. شريان الحياة« علي ضرورة تبني نهج الاعتماد المتبادل بين دول حوض النيل كنموذج للتكامل الاقتصادي. وأوضح سيد عبد الستار المليجيي نقيب العلميين أن النقابة أوصت بضرورة صياغة ميثاق أخلاقي يكفل الاستخدام الأمثل لمياه النيل.
وبعنوان" تسليم 63 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة .. سعفان: أولوية لتشغيلهم.. قاعدة بيانات لتوفير الوظائف المناسبة" قالت الصحيفة أن محمد سعفان وزير القوى العاملة سلم امس 63 عقد عمل لذوى الاحتياجات الخاصة مقدمة من 9 شركات بالقطاع الخاص بالقاهرة مدعمه باستمارات التأمينات.. وأكد سعفان اهتمام الوزارة بهذه الفئة من الشباب وان لهم أولوية في خطة عمل الوزارة في المرحلة الحالية.
وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان " 60 دولة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم " قالت الصحيفة إن فعاليات المسابقة العالمية للقرآن الكريم الـ 24 التي تنظمها وزارة الأوقاف سنوياً وجوائزها حوالي مليون جنيه ، انطلقت أمس بمشاركة 60 متسابقاً من 60 دولة".
وأوضحت الصحيفة أن رئيس الجمهورية سيكرم الفائزين خلال احتفال مصر بليلة القدر في شهر رمضان المقبل..ونقلت الصحيفة عن د.محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في كلمة الافتتاح إن الوزارة تسعي لأن تضيف للمسابقة كل ما يساعد علي الفهم الصحيح للقرآن. مؤكداً أنه لأول مرة تمت إضافة تفسير القرآن كاملاً في الفرع الأول في محاولة لإحياء المدرسة العلمية الشاملة.
وبعنوان " في لقاء وزير الدفاع برئيس لجنة المراقبة والإصلاح بالكونجرس..داريل إيسا يشيد بدور مصر المؤثر في الشرق الأوسط" قالت الصحيفة أن الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ألتقى بالنائب داريل إيسا رئيس لجنة المراقبة والإصلاح الحكومي وعضو لجنة القضاء بمجلس النواب الأمريكي. والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.. تناول اللقاء تبادل الرؤى تجاه تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية. والتحديات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط. كذلك تعزيز آفاق التعاون المشترك في ضوء العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين الصديقين. والتي عكستها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد القائد العام. عمق ومتانة العلاقات المصرية الأمريكية والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات. وتمتد إلي تاريخ طويل من الشراكة والتعاون البناء لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.
وبعنوان " مد فترة تحصيل القسط بدار مصر حتي الاستلام .. 1632 شقة "اجتماعي" بأخميم "قالت الصحيفة أن الدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أعلن عن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة علي مد فترة تحصيل القسط بالمرحلة الثانية بمشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط حتي تاريخ الإخطار باستلام الوحدات بنفس القيمة حيث 7500 جنيه للوحدات مساحة 100 و115م2 و10 آلاف جنيه للوحدات مساحة 130 و140 و150م2 علي أن يتم استكمال باقي قيمة الوحدة علي 16 قسطاً ربع سنوي..وقال إن الوزارة تقوم بتنفيذ 1632 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة أخميم الجديدة بسوهاج للمساهمة في تسكين الفائض من سكان المدينة الأم والحد من العشوائيات وتوفير فرص عمل للشباب.
وبعنوان " غدا.. تنقية جداول (الصحفيين) " قالت الصحيفة أن حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين أكد أن النقابة أرسلت دعوات رسمية لجميع أعضاء المجلس لعقد اجتماع غدا لمناقشة واستكمال تشكيل اللجان النقابية بالإضافة إلى تنقية جداول القيد من أصحاب المؤهلات الجامعية المزورة.
وبعنوان "إسماعيل يرأس اجتماع لجنة تنقية بطاقات التموين" قالت الصحيفة أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ترأس اجتماعا للجنة الفنية لتنقية البطاقات التموينية بحضور ممثلي وزارات الإنتاج الحربى، الاتصالات، التموين والتخطيط من الجهات المعنية الأخرى.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قرار السيسي بشأن سلع رمضان وإجراءات لمنع الغش بامتحانات الثانوية تتصدر الصحف

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30247

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام