آخر الأخباراخبار مصر › بالصور| إحباط تهريب 4 قطع أثرية بجمارك نويبع

صورة الخبر: بالصور| إحباط تهريب 4 قطع أثرية بجمارك نويبع
بالصور| إحباط تهريب 4 قطع أثرية بجمارك نويبع

أحبطت الإدارة العامة لجمارك نويبع برئاسة عماد السيد إبراهيم، بالتنسيق مع قسم البحث الجنائي بميناء نويبع، محاولة تهريب مجموعة من القطع المشتبه في أثريتها، بالمخالفة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010.

جاء ذلك بناء على الإخبارية المقدمة من الإدارة العامة لجمارك نويبع، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بميناء نويبع، بالاشتباه في وجود أصناف مخالفة داخل الشاحنة رقم 30049-34578 بني سويف قيادة السائق "ك. ج. م" (مصري الجنسية)، القادمة إلى البلاد فارغة، وبالعرض على مدير المكتب الفني، قرر تشكيل لجنة للكشف والمعاينة.

وضبطت اللجنة، 4 أباريق معدنية قديمة، اثنان منهما بارتفاع 41 سم والثالث بارتفاع 35 سم والرابع بارتفاع 31 سم والجميع مدموغ بأختام متنوعة ويشتبه في أثريتها مخبأة داخل صندوق العدة الجانبي للشاحنة بغرض تهريبها.

وعرض على مفتش آثار نويبع، الذي فحصها وأكد الاشتباه في أثريتها وطالب في تقريره بتشكيل لجنة أثرية من إدارة المضبوطات والمنافذ الأثرية بوزارة الآثار للبت النهائي في أثريتها، وبمواجهة سائق الشاحنة، بما أسفرت عنه نتيجة التفتيش والضبط أقر بحيازته للمضبوطات.

وقرر عماد السيد إبراهيم مدير عام جمارك نويبع، اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر محضر ضبط جمركي رقم 29 لسنة 2017 وتم إحالة المتهم والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

صورة الخبر: بالصور| إحباط تهريب 4 قطع أثرية بجمارك نويبع

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالصور| إحباط تهريب 4 قطع أثرية بجمارك نويبع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5466

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام