آخر الأخباراخبار مصر › 105 حالة اختناق بسبب الرياح المحملة بالأتربة بالمنيا

صورة الخبر: 105 حالة اختناق بسبب الرياح المحملة بالأتربة بالمنيا
105 حالة اختناق بسبب الرياح المحملة بالأتربة بالمنيا

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنيا رفع حالة الاستنفار القصوى بسبب توافد عدد كبير من حالات الاختناق، إثر العواصف الرملية والترابية الشديدة، التي تجتاح المحافظة.
وأكدت مديرية الصحة في بيان صادر عنها إصابة 105 من المواطنين بالاختناق وضيق فى التنفس وارتفاع بدرجات الحرارة، بينهم 57 طالبا بالمدارس بسب استنشاقهم الأتربة.
وقال الدكتور أحمد سيف، مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، في تصريحات صحفية:" جرى نقل 105 حالة حتى الآن إلى المستشفيات، أغلبهم بمستشفى المنيا العام، والباقى موزعين على مستشفيات المحافظة العامة والمركزية ومستشفى الصدر، وأغلبهم من طلاب المدارس والموظفين".
وأشار سيف إلى أن سبب الاختناق استنشاق الأتربة جراء العاصفة التى تضرب المحافظة منذ الصباح الباكر، ما أدى إلى ارتفاع فى درجات الحرارة وضيق في التنفس، مصحوبا بكحة شديدة، وبعض الرشح الشديد للحالات المصابة وجاري، تلقيهم العلاج.
فيما أكد رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أن أولى الحالات كانت بمركز مطاي شمال المحافظة، وجرى نقل 5 من مدرسة مطاى الثانوية، بينما يجري حصر الباقية الموجودة بالمستشفيات الحكومية بمدن المنيا التسع .
ومن جهتها قالت الدكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات لتلقى البلاغات بالحالات المصابة بالاختناق، خاصة بين الموظفين وطلاب المدارس، فيما يتم عقد إجتماع عاجل لبحث تداعيات الأزمة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 105 حالة اختناق بسبب الرياح المحملة بالأتربة بالمنيا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام