آخر الأخباراخبار مصر › وزير الآثار: تمثال المطرية لا يخص رمسيس الثاني وهويته مفاجأة.. فيديو

صورة الخبر: وزير الآثار: تمثال المطرية لا يخص رمسيس الثاني وهويته مفاجأة.. فيديو
وزير الآثار: تمثال المطرية لا يخص رمسيس الثاني وهويته مفاجأة.. فيديو

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، أن وصول تمثال رمسيس الثاني للمتحف المصري يعد إنجازا شاركت فيه العديد من الجهات، على رأسها إدارة النقل بالقوات المسلحة.

وقال "العناني"، خلال تصريحاته لبرنامج "صباح أون"، المذاع عبر فضائية "أون لايف"، اليوم، الخميس، إن الوزارة استخدمت معدات ثقيلة احتياطيا لنقل التمثال المكتشف بالمطرية، لإجراء عملية تأمين للتمثال، مشددًا على أنه لا توجد بعملية النقل أى نسب مخاطرة، لافتًا إلى أن فريق الترميم سيعمل فى فض التغليف وعمل الإسعافات الأولية للتمثال، وإعداد القطع المرافقة.

وأضاف أن موكب نقل التمثال تحرك من الساعة واحدة صباحا حتى وصل فى الرابعة من صباح اليوم، الخميس، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن هوية الملك صاحب التمثال فى تمام الساعة السادسة من مساء اليوم.

وأكد أن الإعلان عن هوية التمثال سيكون بمثابة مفاجأة علمية للجميع، حيث تم التكتم على المعلومات التى وصلت إليها اللجنة المشرفة حتى يتم التأكد من جميع البراهين للإعلان عنها فى مؤتمر صحفي أمام جميع العالم فى فعالية الوزارة مساء اليوم.

وأوضح أن وزارة الآثار وجهت الدعوة للعديد من وكالات الأنباء العالمية، إلى جانب الإعداد لحفل موسيقي بحضور العديد من الشخصيات العامة والسفراء وأعضاء من مجلس النواب.

وتابع وزير الآثار: "اجتمعنا يوم اكتشاف التمثال فى الوزارة وفضلنا عدم الحديث عن الموضوع إلا اليوم بعدما قمنا بتجميع كل البراهين، ووجدنا 4 علامات هيروغليفية على ظهر التمثال جعلتنا نعرف من هو صاحب النقش على ظهر تمثال"، رافضا الإعلان عن هويته أو أي معلومات تكشف عن ما وصل إليه الفريق البحثي إلا فى حفل الليلة بالمتحف المصري.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الآثار: تمثال المطرية لا يخص رمسيس الثاني وهويته مفاجأة.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40689

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام