آخر الأخباراخبار مصر › وزير التموين للشعب: ''بكره هتلاقوا العيش مقمر ومحمر''

صورة الخبر: وزير التموين للشعب: ''بكره هتلاقوا العيش مقمر ومحمر''
وزير التموين للشعب: ''بكره هتلاقوا العيش مقمر ومحمر''

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن منظومة التموين في مصر كانت منضبطة أيام ثورة 25 يناير، رغم صعوبة الظروف التي مرت وقتها.

وأضاف المصيلحي: " بكره الشعب هيلاقي رغيف العيش، وهيكون مقمر ومحمر كمان".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين، اليوم الثلاثاء؛ لتوضيح قراره الأخير بشأن تخفيض حصة المخابز بالكروت الذهبية، والمخصصة لصرف حصص المواطنين من حائزي البطاقات الورقية للبدل فاقد أو تالف، حتى صدور بطاقاتهم الذكية.

وتابع وزير التموين: "لا بد أن أضع يدي على كل عيب حتى لو كان مؤلم، والكارت الذهبي هو أول هذه العيوب. لن أميل لترك الوضع كما هو عليه، وأتحمل المسئولية كاملة".

وأشار المصيلحي، إلى أن كافة المواطنين سيتمكنون من صرف حصصهم المعتادة غدا الأربعاء سواء كانوا من حائزي البطاقات الذكية أو البطاقات الورقية، مؤكدا أن الحصص المقررة للمخابز تكفي لسد احتياجات المواطنين.

كان وزير التموين، أصدر قرارًا رقم 5 لسنة 2017، الأحد، بتخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف يومياً، موضحًا أن القرار جاء للحد من تلاعب بعض أصحاب المخابز في الدعم المخصص للمواطنين.

وأثار قرار الوزير - سالف الذكر - أزمة بعدة محافظات، منها المنيا، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والجيزة، إثر تخفيض حصة الكارت الذهبي المخصص للمخابز.

وشهدت بعض المحافظات ،ومنها المنيا، كفر الشيخ، والإسكندرية، ارتفاع وتيرة الأزمة، حيث قطع عشرات المواطنين خط السكة الحديد أمام قطار أبو قير شرقي الإسكندرية، فيما قطع آخرون خط ترام الرمل، اعتراضًا على قرار وزير التموين رقم ٥ لسنة ٢٠١٧ بخفض حصة الخبز بمنظومة الكارت الذهبي.
فيما قطع أهالي بمدينة دسوق بكفر الشيخ - أصحاب البطاقات الورقية "النوتة" بمنظومة الكارت الذهبي - اليوم الثلاثاء، شريط السكك الحديدية، عند مزلقان محطة قطار دسوق الرئيسي الواقع بمحيط المحطة، فضلًا عن منع الأهالي المحتجون مرور القطارات القائمة من أرصفة محطة قطار دسوق، بينما قامت سيدات ضمن المواطنون المحتجون، بافتراش الأرض على قضبان السكة الحديد، وسط إطلاقهن الصراخ، والهتافات للمطالبة برحيل وزير التموين، وتدخل رئيس الجمهورية، اعتراضًا على قرار الوزير.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير التموين للشعب: ''بكره هتلاقوا العيش مقمر ومحمر''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69728

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام