آخر الأخباراخبار مصر › زيارة السيسي لكلية الشرطة فجرًا والحوار المجتمعي الأول بالضبعة يتصدران صحف السبت

صورة الخبر: زيارة السيسي لكلية الشرطة فجرًا والحوار المجتمعي الأول بالضبعة يتصدران صحف السبت
زيارة السيسي لكلية الشرطة فجرًا والحوار المجتمعي الأول بالضبعة يتصدران صحف السبت

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، الشأن المحلي، وخاصة الزيارة المفاجئة التي قام بها أمس الجمعة، الرئيس عبدالفتاح السيسي لكلية الشرطة بحضور اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.
الأهرام:
وقالت صحيفة (الأهرام) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام فجر أمس بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة بحضور اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وتفقد الرئيس الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية، وتابع تدريبات الإعداد البدني ومهارات الفنون القتالية للطلبة، كما اطمأن على عملية إعدادهم، والكفاءة التي يتمتعون بها.
وأضافت أنه عقب انتهاء الطابور العسكري.. شارك الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة، ثم شهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة في حمام السباحة، وفي ختام زيارته الكلية تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة وطالبات الكلية.
وأشارت إلى أن الرئيس تحدث مع طلبة الكلية خلال الطابور العسكري والإفطار، حيث نقل لهم تحيات كل المصريين لما يبذلونه من جهد استعدادا لتولي حماية أمن مصر والحفاظ على استقرارها، مطالبا المصريين بالاطمئنان، ومؤكدا أن الدولة المصرية قد استعادت هيبتها، وبمشيئة الله لن يستطيع أحد المساس بها.
وأكدت الصحيفة أن مدينة الضبعة بمحافظة مطروح تشهد اليوم، أولى حلقات سلسلة جلسات الحوار المجتمعي المزمع تنظيمها خلال الأشهر القليلة المقبلة لتعريف أهالي مطروح والمناطق المحيطة بالمشروع النووي المصري وإطلاع مواطني المنطقة على أهمية المشروع وعوامل الأمان التي ستتوافر به.
وأشارت إلى أنه يشارك في الحوار الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، ومحافظ مطروح وكبار علماء الطاقة النووية.
وقالت إنه سيتم عقد عدة جلسات حوار مجتمعي مع شيوخ القبائل بالمنطقة وأعضاء مجلس النواب بمطروح، للتعرف على مزايا المشروع النووي وفوائده وطمأنة أهالي مطروح والضبعة تجاه توافر عوامل الأمان الكاملة للمفاعل.
وأضافت أن محطة الضبعة النووية تشمل إنشاء 8 محطات نووية تتم على 8 مراحل، وستبدأ بالمرحلة الأولى والتي تستهدف إنشاء 4 مفاعلات نووية لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 1200 ميجاوات بإجمالي قدرات 4800 ميجاوات.
أخبار اليوم:
ومن جانبها، قالت صحيفة (أخبار اليوم) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قام فجر أمس، بزيارة مفاجئة إلى كلية الشرطة، بحضور اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، وتفقد الرئيس الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية، وتابع تدريبات الإعداد البدني ومهارات الفنون القتالية للطلبة، واطمأن على عملية إعدادهم، والكفاءة التي يتمتعون بها.
وأضافت الصحيفة أنه عقب انتهاء الطابور العسكري، شارك الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة، ثم شهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة في حمام السباحة، وفي ختام زيارته للكلية تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة وطالبات
وأكدت الصحيفة أن وزير الخارجية سامح شكري، يتوجه غدا الأحد، للعاصمة الأمريكية واشنطن، حيث يلتقي مع وزير الخارجية الأمريكي، ومستشار الأمن القومي الأمريكي ومسئولين بالبيت الأبيض، وقيادات الكونجرس.
وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يتم بهذه الزيارة الترتيب لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة إلى أمريكا والتي ستشهد عقد قمة مهمة بينه وبين الرئيس دونالد ترامب.
وأكدت أن زيارة الرئيس السيسي إلى الولايات المتحدة، هى أول زيارة رسمية لرئيس مصر منذ سنوات طويلة، وسيتم خلال زيارة شكري لواشنطن استعراض أوجه التعاون الحالي بين مصر وأمريكا في مختلف المجالات سياسيا واقتصاديا وأمنيا، كما سيتم تبادل وجهات النظر حول الأوضاع بالمنطقة وجهود استئناف عملية السلام والتطورات في سوريا والعراق وليبيا واليمن وسبل التعاون في مواجهة الإرهاب.
من ناحية أخرى، يستقبل وزير الخارجية بعد ظهر اليوم بالقاهرة كلا من وزيري خارجية أنجولا والكونغو برازافيل، جورجيوس شيكوتى وجان كلود جاكوسو.
حيث سيتناول اللقاءان وسائل تطوير التعاون الثنائي بين مصر وكل من أنجولا والكونغو برازافيل، وتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.
ومن جانبه، يشارك أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الثلاثاء المقبل، في اجتماع مجموعة العمل الخاصة بإستراتيجية الاتصال في التحالف الدولي ضد داعش، والذي سيعقد في العاصمة البريطانية لندن لبحث سبل التعاون في مواجهة الفكر المتطرف.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تلعب دورا رئيسيا في هذه المجموعة المعنية بمكافحة الفكر المتطرف لداعش، وستبرز مصر في هذا اللقاء دور الأزهر الشريف ودار الإفتاء لرصد الفتاوى الإرهابية وتقديم إصدارات مختلفة باللغات الأجنبية لنشر المفهوم الإسلامي الوسطي.
ونقلت الصحيفة عن صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل إنه سيتم ضخ ما يقرب من 600 مليار جنيه لخزينة الدولة من تقنين حوالي 500 ألف فدان من أراضي مصر المنهوبة الموجودة على جانبي النيل، موضحا أن الدولة بدأت تأخذ خطوات إيجابية لإعادة حقها عن طريق عمل حصر شامل لكل هذه التعديات بداية لتقنين أوضاع
وأشار إلى أن هناك قرى كاملة وعمارات وفللا وقصورا موجودة حاليا على النيل من أسوان حتى فرعي دمياط ورشيد على أراضي الدولة، مؤكدا أن الدولة جادة هذه المرة في الحصول على حقها من هذا الكنز المفقود. وأضاف أنه يتم حاليا الاستعداد لطرح 10 قطع من الأراضي المتعدى عليها على النيل للمستثمرين بنظام حق الانتفاع تقدر قيمتها بالمليار جنيه.
الجمهورية:
وبدورها، قالت صحيفة (الجمهورية) إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الدولة المصرية قد استعادت هيبتها وبمشيئة الله لن يستطيع أحد المساس بها.
وأضافت الصحيفة أن هذه التصريحات جاءت خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس السيسي فجر أمس إلى كلية الشرطة بحضور اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية حيث تفقد الطابور العسكري الصباحي لطلبة وطالبات الكلية وتابع تدريبات الإعداد البدني ومهارات الفنون القتالية للطلبة حيث اطمأن على عملية إعدادهم والكفاءة التي يتمتعون بها.
وأشارت الصحيفة إلى أنه وعقب انتهاء الطابور العسكري شارك الرئيس طلبة الكلية في جولة بالدراجات في شوارع القاهرة ثم شهد قيام عدد منهم بقفزة الثقة في حمام السباحة وفي ختام زيارته للكلية تناول الرئيس طعام الإفطار مع طلبة وطالبات الكلية.
وأكدت أن الرئيسي السيسي تحدث مع طلبة الكلية خلال الطابور العسكري والإفطار حيث نقل لهم تحيات كل المصريين لما يبذلونه من جهد استعدادا لتولي حماية أمن مصر والحفاظ على استقرارها مطالبا المصريين بالاطمئنان.
وأشارت إلى أن الرئيس أعرب عن سعادته بما لمسه من روح عالية وقدرات قتالية لطلبة الكلية موجها الشكر لوزير الداخلية وأعضاء هيئة تدريس الكلية لحرصهم على تجهيز الطلبة والطالبات لحماية مصر وشعبها ولتوفير الأمن والاستقرار للبلاد.
وقالت الصحيفة إن وزير الزراعة عبدالمنعم البنا أكد أن لدينا استراتيجية حتى عام 2030 تعتمد على تحديث الزراعة في مصر حيث يمثل القطاع الزراعي المصدر الرئيسي للدخل ويعمل فيه أكثر من 50% من السكان و36% يعملون بالحقول وتقوم هذه الاستراتيجية على نظام زراعي ديناميكي لتحقيق الأمن الغذائي من خلال كفاءة الموارد واستثمار مقومات التميز الجغرافي السياسي لمصر وتعظيم الاستفادة من موارد المياه والأرض والعنصر البشري ومواجهة التغيرات المناخية.
وأضاف وزير الزراعة أن هدفنا تطوير الري الحقلي لتوفير مياه الري بمعدل 10 ملايين متر مكعب من المياه وزراعة مساحات جديدة بمحاصيل استراتيجية مثل القمح والذرة باستخدام الري بالتنقيط الذي يساهم في زيادة الإنتاجية حيث من المتوقع أن يصل عدد سكان مصر عام 2030 إلى 106 ملايين نسمة.
الشأن الدولي:
وفي الشأن الدولي .. قالت صحيفة (الجمهورية) إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد، في مقابلة صحفية معه، أنه يرغب في جعل بلاده الأكثر تفوقا من حيث امتلاك القوة النووية في العالم، ويعد هذا التصريح الأول من نوعه لترامب بخصوص السلاح النووي الأمريكي منذ توليه منصبه في البيت الأبيض.
وأضاف ترامب أنه يرغب في رؤية عالم خال من الأسلحة النووية لكنه قال إن بلاده أصبحت متأخرة في مجال امتلاك السلاح النووي مقارنة بالدول النووية الأخرى في العالم.. كما شدد على أن الولايات المتحدة لن تسمح أن تكون خلف أي دولة في العالم. من حيث القدرة النووية حتى ولو كانت من الدول الصديقة أو الحليفة لها.
كما أكد عزم حكومته على مكافحة عملية الإتجار بالبشر.. مشيرا إلى أنه سيطلب من وزارة العدل والأمن والهجرة تسخير جميع إمكانياتهم لتحقيق هذا الهدف.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح هدد التحالف العربي الذي تقوده السعودية بالقول إن قواته تمتلك صواريخ بعيدة المدى لم تستخدم في المعركة.
وقال صالح، في اجتماع مع قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء مخاطبا التحالف، "سنضربكم في عقر داركم بمخزوننا الاستراتيجي رغم الحصار الجائر". لم نشتر طلقة واحدة أو نستورد طلقة واحدة من الخارج حتى الآن وفي حالة العجز سنأخذ عتادنا من أكتافكم وسنأخذ دباباتكم ومدرعاتكم ونحاربكم بأسلحتكم".
وأكدت الصحيفة أن صالح أعلن استعداده للحوار مع دول التحالف قائلا "نحن على استعداد أن نمد أيدينا للسلام وليس للاستسلام"، متهما الولايات المتحدة وإسرائيل وبريطانيا بالاشتراك في العدوان على الشعب اليمني بدون أي وجه حق أو قانون.
ومن جانبها، قالت صحيفة (الأهرام) إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب دخلت أمس أول أحياء مدينة الموصل في الجانب الغربي منذ انطلاق العمليات العسكرية قبل ٤ أشهر لاستعادة المدينة، حسبما أفاد ضابط رفيع في قوات النخبة.
ونقلت عن الضابط أن رجاله استعادوا السيطرة على قاعدة الغزلانى وقرية في جنوب غرب المدينة ودخلوا المأمون أول الأحياء السكنية، وأضاف "هاجمنا وسيطرنا بالكامل على معسكر الغزلانى وتمكنا أيضا من تحرير قرية تل الريان واقتحمنا كذلك حي المأمون".
وأضافت أن السلطات العراقية أعلنت استعادة السيطرة على مطار الموصل بالكامل في الضاحية الجنوبية للجانب الغربي لمدينة الموصل، وقال العميد عباس الجبوري وهو ضابط رفيع في قوات الرد السريع، وهى قوات النخبة التابعة لوزارة الداخلية التي قادت عملية اقتحام المطار "نؤكد تحرير المطار بالكامل".
وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أعلنت أمس أن خطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الجديدة لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي ستظهر بحلول الاثنين المقبل، وأنها ستتجاوز حدود سوريا والعراق. وقال الجنرال جوزيف دانفورد رئيس الهيئة إن «الأمر، لا يتعلق بسوريا والعراق إنما يتعلق بالخطر الذي يتخطى حدود المنطقة»، مشيرا إلى خطورة منظمات إرهابية أخرى مثل القاعدة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على زيارة السيسي لكلية الشرطة فجرًا والحوار المجتمعي الأول بالضبعة يتصدران صحف السبت

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
.
.
.