آخر الأخباراخبار مصر › تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''

صورة الخبر: تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''
تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''

قالت مصادر مطلعة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إنه وقع تسربًا "رشح" مياه إلى المحطات النفقية الثلاث بالخط الأول لمترو الأنفاق (المرج – حلوان) سعد زغلول وأنور السادات وجمال عبدالناصر.
وأضافت المصادر في تصريحات لمصراوي، الخميس، أن المحطات الثلاث هم الأكثر عرضة لتسرب المياه على جدران الأنفاق، مضيفة أن ذلك قد يسبب مخاطر إذا ما وصلت المياه إلى سلوك الكهرباء.
وعاين مصراوي آثار هذا التسرب تحت الأنفاق، الذي بدت من خلاله خطوط بيضاء طولية على مكان تسرب المياه، وهذه الخطوط البيضاء هي عبارة عن عملية الحقن –مادة عازلة- الذي قامت بها شركة المترو لوقف التسرب.
ورد أحمد عبدالهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق على هذا التسرب، قائلًا إنه أمر طبيعي، وليس خطيرًا، موضحًا أن التسريب ناتج عن مياه جوفيه.
وقال عبدالهادي في تصريحات لمصراوي الخميس، إن أى رشح بالمحطات يتم معالجته عن طريق حقن الفواصل، مشيرًا إلى أن شركة المترو متعاقدة مع شركة العامرية للمقاولات لأعمال الحقن ومعالجة الرشح أول بأول.
وتابع أن شركة العامرية أيضًا تقوم بتطهير المجرى الوسطي ما بين السكتين، حال حدوث رشح للمياه على السكة، مؤكدًا أن هذا التسرب حدث قبل ذلك، وليست هذه أول مرة.
هذا، ويتم عزل المياه بالطرق الآتية - عزل بتومينى - عزل إيبوكسى - حقن بمواد لمنع الرشح والتسربات المائية باستعمال مواد حقن من إنتاج شركة إفنتى الأمريكية وشركة تريك البلجيكية، وذلك وفقًا لما ذكرته شركة العامرية المتخصصة في الحقن والعزل على موقعها الإلكتروني.
الحقن والعزل بمواد كيماوية

صورة الخبر: تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تسرب مياه إلى مترو الأنفاق.. والشركة تلجأ إلى ''حقن الفواصل''

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11559

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام