آخر الأخباراخبار مصر › محافظ القاهرة يقرر فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بتطوير كورنيش النيل

صورة الخبر: محافظ القاهرة يقرر فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بتطوير كورنيش النيل
محافظ القاهرة يقرر فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بتطوير كورنيش النيل

قرر محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بصيانة وتأمين المرحلة الأولى من كورنيش النيل لإخلالها بشروط العقد وعدم قدرتها على منع عشوائية الباعة الجائلين بالمنطقة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري اليوم الجمعة لمتابعة أعمال تطوير منطقة القاهرة الخديوية بحضور اللواء محمد أيمن عبد التواب ورؤساء أحياء عابدين وغرب والأزبكية وعدد من الأساتذة المتخصصين في مجال التنسيق الحضاري وممثلي شركات المقاولات العاملة في المشروع.
وكلف المحافظ، مدير مشروع الحدائق المتخصصة بوضع تصور لكيفية إدارة المكان ومنع التواجد العشوائي للباعة الجائلين وإحكام السيطرة على المكان للحفاظ على ما تم من أعمال به والتي تستهدف في المقام الأول إيجاد متنفس لائق بمواطني القاهرة يتمكنون من خلاله الاستمتاع بالنيل دون أي مضايقات.
وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية (غرب القاهرة، عابدين، الأزبكية) بتفعيل القانون وإلزام الشاغلين بالعمارات التي تم تطويرها بتشكيل اتحاد للشاغلين وقيامه بواجباته التي حددها القانون والتي يأتي على رأسها صيانة العقارات أولا بأول لمنع تدهورها مرة أخرى حرصا على المال العام مع دراسة الوضع القانوني لكيفية إلزام اتحاد الشاغلين بإعادة طلاء العقارات التي تم تطويرها مرة كل عامين على الأقل للحفاظ على النسق العام للمنطقة.
ووجه المحافظ برفع كفاءة المنطقة المحيطة بجراج التحرير من حيث النظافة والإنارة، كما كلف رئيس حي غرب القاهرة بالمتابعة الدورية لنظافة جسم وسور كوبري قصر النيل للحفاظ على ما تم به من أعمال تمهيدا لافتتاحه قريبا.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ القاهرة يقرر فسخ التعاقد مع الشركة المكلفة بتطوير كورنيش النيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17424

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام