آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › ارتفاع أسعار البيض.. والتجار: «هيفقس من الركنة» ..فيديو وصور

صورة الخبر: ارتفاع أسعار البيض.. والتجار: «هيفقس من الركنة» ..فيديو وصور
ارتفاع أسعار البيض.. والتجار: «هيفقس من الركنة» ..فيديو وصور

أصبحت أسعار المواد الغذائية، عبئًا على الأسرة بشكل كبير خاصة بعد ارتفاع اسعارها، ولم ينجُ "البيض" من زيادة الأسعار فى الفترة الماضية، وما بين اتهامات للتجار برفعهم لأسعاره، واتهام التجار للموردين وأصحاب المزارع برفع الأسعار، ما زال المواطن بينهم حائرًا مرددًا: "كله إلا البيض".

رصدت كاميرا "صدى البلد"، أسعار البيض فى الفترة الأخيرة، وشكاوى التجار من زيادة الأسعار التى أثرت بالسلب على حركة البيع والشراء، وعدم وجود رقابة على أصحاب المزارع، والموردين.

وقال الحاج حنفى، أحد أكبر تجار البيض بحى الناصرية بالسيدة زينب، إن أسعار البيض تشهد زيادة كبيرة فى الأيام الاخيرة، ويتحجج الموردون بارتفاع أسعار الأعلاف للدواجن داخل المزارع، وارتفاع أسعار الدواء والتحصينات، التى يتم استيرادها من الخارج؛ لتحصين الدواجن من الأمراض.

وأضاف أن ارتفاع أسعار البيض تسبب فى تسريح العديد من العمالة فى المحلات؛ بسبب قلة حركة البيع والشراء، متابعًا "أنه بدلا من أن كان الزبون بيشترى طبق سليم أصبح بيشترى بـ 10 بيضات؛ بسبب ارتفاع الأسعار"، كما أنه بعدما كانت البيضة بـ 90 قرشًا أصبحت بـ 125 قرشًا، وهى زيادة غير مسبوقة خلال تلك الفترة البسيطة.

وقال أحمد عبده، أحد تجار البيض بحارة السقايين، "البيض مركون فى المحل مفيش حد بيشتريه لحد ما هيفقس أو ريحته تعفن، والزباين بيشوفوا الأسعار الجديدة يمشوا تانى"، مضيفًا أن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا كبيرًا فى الأسعار حتى وصل سعر طبق البيض الأبيض إلى 35 جنيهًا، وسعر البيض الأحمر 36 جنيهًا والبيض البلدى بـ39 جنيهًا، وهى للمرة الأولى تصل أسعار البيض إلى تلك الزيادة.

ومن جانبه قال حسين عبد الحميد، أحد المواطنين، إن التاجر هو السبب فى ارتفاع الأسعار جميع السلع الغذائية بما فيها ارتفاع أسعار البيض فى الفترة الأخيرة، وقال "البيض ما بيجيش للتجار غالى بس هما بيرفعو السعر زى باقى الناس وخلاص طمع وجشع".

وطالب الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق وعدم ترك المواطن فريسة فى أيدى التجار يتلاعبون بقوته وطعامه.

المصدر: صدى.البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع أسعار البيض.. والتجار: «هيفقس من الركنة» ..فيديو وصور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27394

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام