آخر الأخباراخبار مصر › موقع أمريكي: القوات الجوية المصرية رقم 8 عالميًا

صورة الخبر: موقع أمريكي: القوات الجوية المصرية رقم 8 عالميًا
موقع أمريكي: القوات الجوية المصرية رقم 8 عالميًا

تحتل مصر المرتبة رقم 8 بين أضخم القوات الجوية التي تمتلكها جيوش العالم، وفقًا لموقع "جلوبال فير بور" الأمريكي الذي لفت إلى أن دور القوات الجوية كقوة نيرانية مؤثرة ظهرت في الحرب العالمية الأولى، والتي تطورت لتصبح عماد الحروب الحديثة بما تملكه من تكنولوجيا متقدمة وصواريخ عالية الدقة.
ويشمل تصنيف الموقع أعداد الطائرات المقاتلة ذات الأجنحة الثابتة والمروحيات العسكرية، إضافة إلى الطائرات الحربية التابعة للأساطيل البحرية وطائرات النقل والتدريب، لكن الطائرات التي دخلت الخدمة عام 2016 لم يشملها التصنيف.
وتحتل مصر المرتبة رقم 8 بعدد 1133 طائرة حربية، تشمل 336 مقاتلة اعتراضية، و427 طائرة هجومية ثابتة الأجنحة، و260 طائرة نقل عسكري، إضافة إلى 387 طائرة تدريب و255 مروحية متنوعة، و46 مروحية هجومية.
وتضم القوات الجوية المصرية مزيجًا من الطائرات الحربية التي تملكها العديد من دول العالم بداية من طائرات الميج الروسية إضافة إلى طائرات إف -16 الأمريكية، وطائرات الميراج الفرنسية، إضافة إلى طائرات الرافال متعددة المهام التي حصلت عليها مصر مؤخرًا من فرنسا.
ولفت الموقع إلى أن الدول الأخرى التي تأتي في مرتبة متقدمة بين أضخم القوات الجوية في العالم هي الولايات المتحدة الأمريكية التي تأتي في المرتبة الأولى بـ13444 طائرة، وروسيا بـ3547 طائرة، والصين بـ2942 طائرة، والهند التي تحتل المرتبة رقم 4 بـ2086 طائرة، تليها اليابان بـ1590 طائرة، ثم كوريا الجنوبية بـ1451 طائرة حربية، بينما تأتي فرنسا في المرتبة رقم 7 بين أضخم القوات الجوية في العالم بـ1282 طائرة حربية.

صورة الخبر: موقع أمريكي: القوات الجوية المصرية رقم 8 عالميًا

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موقع أمريكي: القوات الجوية المصرية رقم 8 عالميًا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام