آخر الأخباراخبار مصر › مصراوي يكشف: تفاصيل ساعتين للرقابة الإدارية في منزل صاحب الـ 155 مليون جنيه

صورة الخبر: مصراوي يكشف: تفاصيل ساعتين للرقابة الإدارية في منزل صاحب الـ 155 مليون جنيه
مصراوي يكشف: تفاصيل ساعتين للرقابة الإدارية في منزل صاحب الـ 155 مليون جنيه

كانت عقارب الساعة تقترب من الثامنة مساء الإثنين الماضي، فيما يجلس جمال اللبان، الموظف بمجلس الدولة، أمام شاشة التليفزيون بصحبة ابنتيه وزوجته، قبل أن يطرق باب مسكنه بحي "غمرة" وسط القاهرة، زائر ينهي مجلس السمر العائلي المعتاد.
"عندك دولارات؟"، كان أول ما تلفظ به الزائرون بالزي المدني من رجال الرقابة الإدارية.. استشف الموظف الحكومي، أن أمر إخفائه أموالا قد فُضح، فأجاب "نعم"، مستجيبًا لطلبهم بتفتيش منزله، بعد أن أبرزوا له إذن النيابة.
كانت هيئة الرقابة الإدارية أعلنت الثلاثاء، إلقاء القبض على مدير المشتريات بمجلس الدولة، وبحوزته مبالغ ضخمة من العملات المصرية والأجنبية، بلغت نحو 155 مليون جنيه، بحسب بيان الهيئة.
مرت ساعتان على بدء عملية التفتيش، فتح في بدايتها اللبان "خزنة" الأموال في منزله، ليجد رجال الرقابة الإدارية أن الأمر لا يقتصر على ملايين الدولارات، فهناك أيضا مبالغ طائلة باليورو والجنيه المصري، والريال السعودي، وتابع رجال الرقابة التفتيش، ليتحفظوا على أموال زوجته والقطع الذهبية الخاصة بها وبابنتيها.
بعد انتهاء التفتيش، اصطحب رجال الرقابة الإدارية "اللبان" وسيارته، لتنقطع بعدها أخباره عن عائلته، وبعد وصولهم إلى مقر جهاز الرقابة الإدارية، قاموا بحصر الأموال التي تم التحفظ عليها، ثم أجرى اللبان اتصالًا هاتفياً بأخيه الذي يعمل مستشارًا لإحدى المواد بوزارة التعليم "ليتسلم السيارة لأنها ليست ضمن المضبوطات والأحراز"، وبعدها نشرت الرقابة الإدارية صور الأموال المصادرة، ومعها القطع الذهبية الخاصة بزوجته وابنته.
لم ينكر المتهم حيازته 155 مليون جنيه، كانت بحوزة اللبان في منزله، مقسمين إلى 24 مليون جنيه مصرى، و4 ملايين دولار أمريكى، و2 مليون يورو، ومليون ريال سعودي، دون أن يوضح مباشرة سبب تواجدها في منزله.
وفي أول تعليق لأسرته، قال أحد أشقائه لمصراوي، إنهم لم يوكلوا المحامي فريد الديب، للدفاع عن اللبان، وأن من حضر معه تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، محام منتدب من نقابة المحامين، وفقًا لقانون الإجراءات الجنائية.
وأوضح شقيقه، أنه فور توجهه لمقر التحقيقات، طلب من الضابط المسؤول مقابلة شقيقه وإحضار وجبات غذاء له، وهو ما قوبل بالرفض، قائلًا "أخوك بيتقدمله أحسن أكل وبيتعامل أحسن معاملة".
وأفادت مصادر لمصراوي، أن أسرة المتهم تتفاوض حالياً مع المحامي طارق العوضي، لتولي القضية، فيما رفض الأخير التعليق.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصراوي يكشف: تفاصيل ساعتين للرقابة الإدارية في منزل صاحب الـ 155 مليون جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11661

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام