آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 معتقدات خاطئة بشأن استخدام المياه فى الشتاء

صورة الخبر: 5 معتقدات خاطئة بشأن استخدام المياه فى الشتاء
5 معتقدات خاطئة بشأن استخدام المياه فى الشتاء

تترسخ فى أذهان الكثير منا، بعض المعتقدات الخاطئة بشأن استخدام المياه، خصوصا فى فصل الشتاء، والصيف أيضا. وفى هذه الشأن، أبرزت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، بعض الحقائق العلمية بشأن ذلك.

عدم استخدام الماء البارد عند الاستحمام

يظن البعض أن الاستحمام بالماء البارد فى الشتاء قد ينتج عنه الإصابة بنزلات البرد، وهذا المفهوم خاطئ تماما، إذ إن الاستحمام بالماء البارد فى فصل الشتاء خصوصا، له فوائد عدة، أهمها أنه يساعد على زيادة نشاط وحيوية الجسم، كما أنه يساعد على حرق الدهون، وبالتالى خسران الوزن الزائد، ويساعد على زيادة صحة الجلد، كما أنه يقوى الجهاز المناعى، ويزيد من نشاط الدورة الدموية.

استخدام الماء الساخن عند الاستحمام

أثبتت بعض الدراسات والأبحاث العلمية أن الاستحمام بالماء الساخن فى فصل الشتاء له عدد كبير من المخاطر، أهمها أنه يزيد من فرص الإصابة بالسكتات القلبية بنسبة أكبر عشرة أضعاف من الاستحمام بالماء الساخن فى الصيف.

تناول المشروبات الساخنة بكثرة

كما يعتقد البعض أن تناول المشروبات الساخنة فى فصل الشتاء تساعد على تدفئة الجسم، وفى حقيقة الأمر أن تناول المشروبات الساخنة فى فصل الشتاء يساعد على تدفئة الجسم لنصف ساعة فقط على الأكثر، ومن ثم، يؤدى إلى توسيع الأوعية الدموية، فيتدفق الدم إلى الأطراف، فيقبل الشخص على تناول الطعام، وبالتالى فإن النتيجة النهائية تكون أن تناول المشروبات الساخنة يؤدى إلى زيادة الوزن.
شرب الماء بعد الاستحمام

كما أن بعض الأشخاص يقومون بشرب الماء بعد الاستحمام مباشرة للحماية من الإصابة بنزلات البرد، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول الماء بعد الاستحمام ليست له أى علاقة بالوقاية من الإصابة بنزلات البرد، ولكن فائدة شرب الماء بعد الاستحمام، تكمن فى أنه يساعد على تنظيم ضغط الدم وخفض ضغط الدم المرتفع.

تناول الطعام وهو ساخن جدا

وهذا الأمر يحدث لأن بعض الأشخاص يظنون أن تناول الطعام الساخن جدا يساعدهم على التدفئة، وفى الحقيقة أن تناول الطعام الساخن جدا يكون ضارا جدا بالنسبة للمعدة والفم أيضا، ولذلك، فليست هناك حاجة إلى تناول الطعام وهو ساخن جدا.

المصدر: مبتدا

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 معتقدات خاطئة بشأن استخدام المياه فى الشتاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22128

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام