آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › الدولار يرتفع لـ18.5 جنيه بمنتصف التعاملات بعد تصريحات محافظ المركزي

صورة الخبر: الدولار يرتفع لـ18.5 جنيه بمنتصف التعاملات بعد تصريحات محافظ المركزي
الدولار يرتفع لـ18.5 جنيه بمنتصف التعاملات بعد تصريحات محافظ المركزي

القاهرة - مباشر: استمر الجنيه المصري في الانخفاض أمام الدولار الأمريكي بمنتصف تعاملات البنوك اليوم الخميس، بحلول الساعه 2:50 مساءً، وتراوحت أسعار شراء الدولار في التعاملات الرسمية بين 17.75 جنيه و18.05 جنيه، فيما وصل سعر البيع إلى مستويات تتراوح بين 18 و18.5 جنيه.

وقال محافظ البنك المركزي، إنه لن يتدخل في سعر صرف العملة المحلية مجدداً، وفقاً لنشرة انتربرايز.

وتابع طارق عامر، في مقابلة مع نشرة انتربرايز الإخبارية: "لا مطلقاً.. أصبح هذا في سجل التاريخ، فلن يكون هناك تدخل آخر.. كان الجميع يتحدث عن ضخ البنك المركزي لاثنين أو أربعة مليارات دولار، ولكن ذلك لم يكن حقيقياً؛ إذ إن القيام بمثل هذا الأمر يتعارض مع الفكرة التي كنا ننفذها".

وارتفع الاحتياطي الأجنبي إلى 23.05 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2016، مقابل 19.04 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، بارتفاع جاوز 4 مليارات جنيه.

وقدم كلٌ من مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك بيريوس أعلى سعر شراء للدولار عند 18.05، فيما قدم كلٌ من بنك مصر إيران للتنمية وبنك HSBC أعلى سعر للبيع عند 18.5 جنيه.

وقال الرئيس المصري، اليوم الخميس، إن السعر الحالي للدولار مقابل الجنيه ليس السعر العادل، إلا أن التوازن سيحدث خلال بضعة أشهر.

وأضاف عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته باحتفالات ذكرى المولد النبوي: "الدولار لن يستمر هكذا كثيراً... هذا ليس سعره العادل الحقيقي عند 17 أو 18 جنيهاً".
وبلغ سعر شراء الدولار في 3 بنوك (مصر إيران للتنمية، واتش اس بي سي، والشركة المصرفية العربية الدولية) نحو 18 جنيه للشراء بينما تراوح سعر البيع مابين 18.5 و 18.35 جنيه.

وسجل سعر شراء الدولار ببنوك (التجاري الدولي، والمصري لتنمية الصادرات، والتعمير والإسكان) 17.95 جنيه، أمّا البيع فتراوح بين 18.25 جنيه إلى 18.3 جنيه.

وحددت 4 بنوك (العربي الأفريقي الدولي، والأهلي المصري، والمصرف المتحد، والأهلي اليوناني) سعر 17.9 جنيه للشراء، فيما تراوحت أسعار البيع بين 18.1 جنيه و18.4 جنيه.

وسجل سعر شراء الدولار في كلٍ من بنك مصر، والقاهرة، والمصري الخليجي، 17.85 جنيه، أما سعر البيع فتراوح بين 18 جنيهاً و18.35 جنيه، في الوقت ذاته بلغ سعر شراء الدولار في بنك فيصل عند 17.75 جنيه، أما سعر البيع فتحدد عند 18.15 جنيه.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن متوسط بيع الدولار في السوق المصري خلال تعاملات اليوم الخميس، بلغ 18.3 جنيه، فيما بلغ متوسط الشراء نحو 17.9 جنيه.

وقرر البنك المركزي المصري، يوم الخميس 3 نوفمبر، تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار، وفقاً لآليات العرض والطلب، كما تقرر زيادة أسعار الفائدة بواقع 300 نقطة.

ووافق المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي في اجتماعه 11 نوفمبر، على منح مصر قرضاً بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات، وتم تحويل الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار.

وأعطى المركزي البنوك العاملة في مصر حرية تسعير النقد الأجنبي، من خلال آلية سوق بين البنوك (الإنتربنك)، وسمح للبنوك بفتح فروعها حتى التاسعة مساءً، وأيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت)؛ لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات العاملين في الخارج.

كانت أسعار الدولار سجلت ارتفاعاً في مستهل تعاملات اليوم الخميس عند 18.35 جنيه، داخل البنوك المصرية التي تفتح أبوابها في العطلات؛ بهدف جمع أكبر قدر من العملة الصعبة بعد تعويم الجنيه في مطلع نوفمبر الماضي.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يرتفع لـ18.5 جنيه بمنتصف التعاملات بعد تصريحات محافظ المركزي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37187

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام