آخر الأخبارالأسرة والطفل › ليس «الجنس».. دراسة طبية توضح سبب «كِرش» الأزواج

صورة الخبر: ليس «الجنس».. دراسة طبية توضح سبب «كِرش» الأزواج
ليس «الجنس».. دراسة طبية توضح سبب «كِرش» الأزواج

نادرا ما يبقى الوزن ثابتا على حاله بعد الزواج، فما هى إلا أسابيع قليلة، ويلاحظ كل من الزوج والزوجة زيادة ملحوظة فى وزنه، وهو بلا شك أمر حيّر الكثيرين، لكن دراسة طبية تناولت الأسباب الحقيقية وراء زيادة الوزن بعد الزواج .

وتقول الدراسة التى نشرتها مجلة (Families, Systems, & Health) الأمريكية، وفقا لوكالة أنباء "سبوتنك" الروسية، إن الرجال يزيد وزنهم بعد الزواج أكثر من النساء، وأظهرت الدراسة أن المتزوجين من الرجال أكثر عرضة للسمنة بنسبة الضعف، مقارنة بفترة الارتباط التى تسبق الزواج.

ويزداد حجم منطقة الصدر والحوض لدى النساء بعد الزواج، فيما يكبر حجم البطن أو "الكرش" لدى الرجال.

ويلقى بعض الناس باللوم على ممارسة الجنس فى زيادة الوزن، لكن تلك الفرضية ليس لها أساس علمى، بحسب الدراسة.

فعملية ممارسة الجنس تحرق السعرات الحرارية، والدليل على ذلك شعور الإنسان بالجوع بعد تلك العملية، فسبب الجوع هو أن ذلك النشاط يحرق الكثير من السعرات الحرارية، ما يجعل الجسم يطلب الطعام لأجل التعويض.

إذا ما سبب زيادة الوزن بعد الزواج؟

لا يهتم الزوج كثيرا بجذب الطرف الآخر بقوام رشيق وجسم مشدود بعد الزواج، وكذلك الحال بالنسبة للزوجة، ما يسبب زيادة الوزن نتيجة عدم الاهتمام بمراقبة الغذاء.
الالتزامات المالية بعد الزواج، تجعل الزوج منغمس بشكل أساسى فى تأمين دخل الأسرة، ما يضيّق وقته، ويدفعه إلى الوجبات السريعة التى تسبب زيادة الوزن.

يقضى الأزواج أغلب أمسياتهم أمام التلفزيون، وهذا الخمول يستحيل معه حرق الدهون، فيزداد الوزن، فيما تتفنن الزوجة، فى الحياة الأسرية، فى إسعاد الزوج بالأطعمة التى تعدها، وبسبب ذلك، لا تكترث بكمية الدهون والزيوت التى تحتويها تلك الوجبات.

حتى لو قرر الزوج مغادرة المنزل وممارسة الرياضة فى النادى الرياضى، فإن ذلك غالبا ما يقابله تدخل أو حتى معارضة من الزوجة بهدف البقاء معا.

عادة ما تخصص عطلات نهاية الأسبوع للخروج من المنزل، وكثيرا ما تكون الوجهة إلى مطاعم الوجبات الجاهزة التى تقدم الأطعمة والمشروبات السريعة وغير الصحية.

على عكس ما هو شائع بأن زيادة الوزن بعد الزواج من علامات الزواج السعيد، فالدراسة تشير إلى العكس، فكلما كان الزواج غير سعيد، يزداد الوزن أكثر، لأن كلا الطرفين غير مهتم بمظهره وبما يأكل ويشرب.

المصدر: مبتداء

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ليس «الجنس».. دراسة طبية توضح سبب «كِرش» الأزواج

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77456

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام