آخر الأخباراخبار مصر › الرئيس السيسي: شكرا للرقابة الإدارية على مجهوداتها..

صورة الخبر: الرئيس السيسي: شكرا للرقابة الإدارية على مجهوداتها..
الرئيس السيسي: شكرا للرقابة الإدارية على مجهوداتها..

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر إلى الرقابة الإدارية على مجهوداتها في مواجهة الفساد بمؤسسات الدولة، قائلًا:"أوجه تحيه للرقابة الإدارية على جهدها.. شكرا".

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته باحتفالية الأوقاف اليوم الخميس، بالمولد النبوي الشريف موجها حديثه للشعب المصري:" عاوز أقولكم على حاجه.. إحنا بنواجه الفساد بجد.. بنواجهه ودايما حريصيين على استخدام آليات القانون منعا لوجود المظالم، والفساد ليس مواجهته بالإرادة السياسية ولا جهد مؤسسة ومؤسسات"، مؤكدًا:"لابد من وجود قناعة لدى الرأي العام والشعب المصري على مواجهة الفساد إحنا كلنا بنواجه الفساد".

وكانت هيئة الرقابة الإدراية ضبطت صباح الثلاثاء، أكبر شبكة لتجارة الأعضاء، في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، تم ضبطها في عدد من المستشفيات والمعامل الخاصة، والتي تضم أساتذة جامعات بارزين وأطباء وأعضاء هيئة تمريض وأصحاب مراكز طبية ووسطاء وسماسرة مصريين وعرب.
وقال السيسي : "نحن نجتهد لصنع السلام داخل بلادنا بالإيمان والعلم، ونشهد الله والعالم أن الإسلام خلق أمة عظيمة تستطيع تجديد ذاتها بما يليق بعظمة دينها".

وأضاف "السيسي": "نؤكد خوضنا المعركة الفكرية الكبرى وتجديد الخطاب الديني ونستكمل بالعزم، ونؤكد أنه لا مكان للإرهاب والجماعات التكفيرية بأفكارها داخل مصر".

وتابع: "مواجهتنا بالوسائل العسكرية والأمنية ستظل، وستظل تضحيات أبنائنا من الجيش والشرطة مصدر إلهام وإعزاز ولن تضيع هدرا بل تستثمر وطنا أبيا ننعم به جميعا".

واشار الرئيس الى إن تجديد الخطاب الديني ليس ترفا أو رفاهية، مضيفا أن سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام قاد ثورة هائلة من التحديات.

وأضاف أن صياغة الفهم الحقيقي للدين على مستوى الدولة بالاجتهاد، أمر خطير، وتابع: "نتصور تشكيل لجنة من كبار علماء الدين والاجتماع والنفس والأخلاق، ثم وضع خريطة بواسطة كبار علماء الدين والاجتماع، لوضع خطة لصياغة فهمنا الديني".
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية فى ذكرى المولد النبوي الشريف.

وقال "السيسي": "احتفالنا بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم فرصة طيبة للمقارنة بين أحوالنا بالأمس واليوم بالعصر الذي نعيش فيه.. أقول لكم بكل الصراحة إن طريقا طويلا من العمل الشاق ينتظرنا لإحياء ذكرى الرسول لمواجهة الشدائد مع الإيمان بالنجاح".

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه يجب أن نعلم أننا نحتاج لمقاربة شاملة لجميع قضايانا، مضيفا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قاد ثورة هائلة من التحولات السياسية والاقتصادية والفكرية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن "انفصال الخطاب الديني عن واقعنا المعاصر من أهم التحديات التي نعاني منها".

وأضاف السيسي: "إننا مطالبون بوقفة مع النفس في ذكرى مولد الرسول (صلى الله عليه وسلم) لممواجهة ما هو دخيل على ديننا الحنيف".

وتابع: "نواجه بعزم لا يلين معركة فكرية كبرى لتصويب الخطاب الديني".

وقال "السيسي":" من عدة شهور تحدثت مع وزير الأوقاف عن الخطاب الذي يتم تناوله في خطبة الجمعة على مستوى مصر بالكامل، وأنه يجب أن نتوقف كثيرا ويجب تناوله لأنه أمر جلل وعظيم لأنه أمر دين"، مُضيفًا: "لا نتحدث في دين الإسلام فقط، ولكن الأديان كافة التي تنتهك الآن بالتراجع عنها".

وتابع: "ما يراه العالم الآن لا يجعل الناس تتحسن، وتتنقد الخطاب التكفيري فقط ولكنها بدأت تكفر بالاديان، لن ندافع عن الإسلام فقط ولكن ندافع عن الاديان، وهي أهم قضايانا على الإطلاق"، مُضيفًا: "أتصور أنه لابد من الاجتهاد في تجديد الخطاب عشان حالة التشرذم في المجتمعات، ولا يجب ترك هذه القضية وهي صياغة الفهم الديني الحقيقي على مستوى الدولة لاجتهاد الخطيب".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يدرك جيدا ارتفاع الأسعار والظروف الاجتماعية والمعيشية التي تمر بها مصر حاليا، قائلا: تأخرننا كثيرا في النهوض بالاقتصاد.

ويحضر الاحتفالية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والوزراء وبعض المحافظين وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة وكبار رجال الدولة والأزهر والأوقاف وبعض أعضاء مجلس النواب.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي: شكرا للرقابة الإدارية على مجهوداتها..

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام