آخر الأخباراخبار مصر › شكري: زيارتي لواشنطن تهدف للتواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة

صورة الخبر: شكري: زيارتي لواشنطن تهدف للتواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة
شكري: زيارتي لواشنطن تهدف للتواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن زيارته للولايات المتحدة تهدف إلى متابعة مسار العلاقات المصرية الأمريكية، مشيرا إلي أن اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين من قيادات الكونجرس وغيرهم عكست إدراكا كاملا لخصوصية العلاقات بين القاهرة وواشنطن.
وقال شكري، في تصريح خاص للقناة الأولي بالتليفزيون المصري اليوم الأحد، على هامش زيارته لواشنطن، "إن الزيارة تأتي قبيل تولي الإدارة الأمريكية الجديدة للحكم في 20 يناير المقبل"، موضحا أن الزيارة تهدف أيضا إلى التواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة وأقطاب الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي وأيضا مع القيادات الديمقراطية.
ووصف العلاقات المصرية الأمريكية بأنها وطيدة وقوية ولها طبيعة استراتيجية، مؤكدا أن مصر تواصل مساعيها لتعزيز هذه العلاقات مع الإدارات الأمريكية المتعاقبة.
ولفت إلى أن التواصل الذي تم بين الرئيس المنتخب دونالد ترامب والرئيس عبد الفتاح السيسي أشار إلى انتهاج الإدارة الأمريكية الجديدة لسياسات ورؤية متصلة مع الرؤية المصرية إزاء قضايا المنطقة، مؤكدا أن ذلك أعطي أهمية لاستمرار هذا التواصل استعدادا لتولي الإدارة الجديدة مهامها.
وكشف شكري أن قضية المساعدات الأمريكية لمصر كانت من ضمن القضايا التي تم مناقشتها خلال الزيارة وأهمية ما حققته هذه المساعدات في السابق في إطار جهود مصر التنموية وتعزيز قدرات القوات المسلحة وأهمية مراعاة حجم المساعدات للتحديات الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وضرورة تعزيز مكانة مصر العسكرية لمواجهة هذه التحديات وخاصة الإرهاب وعدم الاستقرار الموجود في الدول المحيطة بمصر.
وأشار وزير الخارجية إلى أنه تناول مع لجان الكونجرس المعنية باعتمادات هذه المساعدات التوجه نحو طرح فكرة زيادتها بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه مصر والمصالح الأمريكية المصرية في منطقة الشرق الأوسط .

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شكري: زيارتي لواشنطن تهدف للتواصل المبدئي مع الإدارة الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93177

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام