آخر الأخباراخبار مصر › مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بحصولها على 90% من الأصوات

صورة الخبر: مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بحصولها على 90% من الأصوات
مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بحصولها على 90% من الأصوات

أعلن مندوب مصر في مجلس حقوق الإنسان في جنيف، السفير عمرو رمضان، مساء اليوم الجمعة، فوز مصر بعضوية المجلس في الانتخابات التي عقدت بالجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بحصولها على173 من 193 صوتا أي بنسبة90%‏.

وأوضح رمضان في تصريحات لـ"الوطن"، أنه تم انتخاب المجتمع الدولي ممثلا في 193 دولة عضو بالأمم المتحدة لمصر لعضوية هذا المجلس الفرعي الذي يضم 47 دولة فقط يعد انعكاساً لدور مصر الإقليمي وما تحظى به من تقدير لدورها على الساحة الدولية وذلك في ثالث انتصار للدبلوماسية المصرية بعد عضويتها في "مجلس الأمن" ومجلس "السلم والأمن الإفريقي".

وأضاف رمضان، أن فوز مصر يأتي فى إطار التناوب على 4 من المقاعد الـ13 المخصصة للقارة الإفريقية منها اثنان لشمال إفريقيا فازت بهما مصر وتونس، وأنه كان يكفى حصول مصر على تأييد 97 دولة للفوز إلا أنها حصلت على تأييد أكبر من ذلك بكثير بفضل مكانة مصر والتقدير الدولي وجهود مختلف البعثات الدبلوماسية بالخارج.

وعن عدم تصويت بعض الدول لصالح مصر، ذكر السفير عمرو رمضان أن هذا أمر طبيعي وكان متوقعاً حيث أنه انعكاس للمواقف المبدئية التى تتخذها مصر من رفض قيام دول بعينها بفرض أجندتها على مجلس "حقوق الإنسان" وتسييس عمل المجلس ليصبح أداة للثواب والعقاب، مشيرًا إلى أن التصويت لم يكن على ممارسات الدولة المصرية، وإنما على عضوية مصر فقط.

وأكد الدبلوماسي المصري، أن مصر حصلت على 90% من الأصوات وبعدد بفارق صوتين عن الأصوات التي حصلت عليها الولايات المتحدة، وبزيادة 21 صوتًا عن السعودية، موضحًا أنه بالرغم من عودة مصر إلى المجلس بعد 6 سنوات من بقائها خارج عضويته، إلأ أنها لم تغب يوماً عن مداولات المجلس وكانت فاعلة فى مجموعاتها الجغرافية الأفريقية والعربية والسياسية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تفوز بعضوية مجلس حقوق الإنسان بحصولها على 90% من الأصوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33839

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام