آخر الأخبارالأسرة والطفل › طبيب: ولادة طفل "ثلاثي الآباء" تبشر بثورة في تقنيات الإنجاب

صورة الخبر: طبيب: ولادة طفل "ثلاثي الآباء" تبشر بثورة في تقنيات الإنجاب
طبيب: ولادة طفل "ثلاثي الآباء" تبشر بثورة في تقنيات الإنجاب

قال أخصائي في الخصوبة في نيويورك إنه نجح في تطبيق أول تقنية لتخصيب "ثلاثي الآباء" في المختبر أدى إلى مولود. ووصف الإجراء بأنه "أسلوب ثوري في التكاثر البشري".


وقاد جون تشانغ المدير الطبي لمركز نيو هوب للإخصاب في نيويورك فريقاً استخدم تلك التقنية مع زوجين أردنيين رزقا بالمولود قبل حوالي ستة أشهر في عيادة طبية في المكسيك.

مرض عصبي
والتقنية التي تمنعها الحكومة الأمريكية بسبب مخاطر محتملة على الأم والجنين مخصصة لمساعدة الأسر التي لديها مرض عصبي وراثي ينتقل عن طريق الأم ويصاب به واحد من بين كل 6500 طفل في العالم.

وتستخدم التقنية المادة الجينية (الحمض النووي) من الأبوين وبويضة من متبرعة لتخليق جنين. ويقول خبراء في الخلايا الجذعية إن المكسيك تفتقر للإشراف التنظيمي والخبرة الإكلينيكية لإجرائها بأمان.

الأولى في التاريخ
وقال تشانغ لرويترز أثناء مؤتمر بشأن الخصوبة في نيويورك "في هذه التقنية الجديدة -وهي الأولى في التاريخ البشري- يجري تخليق شخص معافى بواسطة بويضتين يعاد دمجهما ثم جمعها بحيوان منوي... هذا لم يحدث حتى في الطبيعة".

وأضاف أن أم الجنين تعاني مصابة بمتلازمة لي. وهو مرض وراثي مميت ناتج عن تحولات في الحمض النووي مما يؤثر على الجهاز العصبي المركزي. وتبدأ أعراض المرض في غضون عام من ولادة الطفل وتؤدي إلى الوفاة في غضون بضع سنوات.

وقال تشانغ الذي من المقرر إن يعرض نتائجه في اجتماع للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي غدا الأربعاء في مدينة سولت ليك بولاية يوتا إنه يستمتع برؤية أسر عانت من وفاة طفل وقد أصبح بمقدورها أخيرا أن يكون لديها طفل معافى. وأضاف قائلاً: "أشعر إنني أجلب هدية. أعتقد حقا أنه شيء رائع"

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طبيب: ولادة طفل "ثلاثي الآباء" تبشر بثورة في تقنيات الإنجاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49762

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام