آخر الأخباراخبار مصر › رئيس الوزراء: انتهاء تعديلات قانون الاستثمار قريبًا

صورة الخبر: رئيس الوزراء: انتهاء تعديلات قانون الاستثمار قريبًا
رئيس الوزراء: انتهاء تعديلات قانون الاستثمار قريبًا

أعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة ستنتهي قريبًا من إعداد تعديلات قانون الاستثمار، حيث يتم عقد اجتماعات مكثفة لإعداد الصيغة النهائية لتلك التعديلات والتي تستهدف تهيئة المناخ الملائم لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل العقبات أمام المستثمرين وتقديم التيسيرات اللازمة لهم، وذلك تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء في اجتماع قادم لمناقشتها.

من ناحية أخرى يرأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل اجتماعين لمجلس الوزراء والمحافظين، لمناقشة عدد من الملفات المهمة في مقدمتها موقف توافر السلع التموينية الرئيسية، وخطوات تكوين الاحتياطيات الإستراتيجية من السلع الغذائية الأساسية لمدة ستة أشهر، إلى جانب تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومنع الممارسات الإحتكارية.

ويستعرض مجلس الوزراء الخطوات الخاصة بالتوسع في المساحة المنزرعة من محصول الذرة الصفراء إلى نحو 2 مليون فدان بحلول عام 2018، والضوابط المتعلقة بنظام التسويق والتوريد وشراء المحصول من المزارعين للموسم الجديد، بما يساهم في رفع الاكتفاء الذاتي من هذا المحصول الإستراتيجي وتقليل الاستيراد وتخفيف الضغط على العملة الصعبة، إلى جانب زيادة الاعتماد علي الذرة الصفراء المنتجة محليًا في عمليات تصنيع الأعلاف. كما يناقش المجلس إجراءات توفير الأراضي اللازمة بالمحافظات لإقامة المشروعات الخدمية والتنموية.

هذا إلى جانب مناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 113 لسنة 1983 بإنشاء الهيئة القومية للأنفاق في إطار الاهتمام بتطوير مرفق مترو الأنفاق وإستمرار تقديم خدماته بكفاءة، وكذلك تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال، ومشروع قانون المجمع العلمى المصرى، فضلًا عن إنشاء مشروع المحاجر بمحافظة أسوان لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية والثروات المعدنية بالمحافظة.

فيما يستعرض مجلس المحافظين التقارير المتعلقة باستكمال المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها بالمحافظات في مختلف القطاعات، إلى جانب بحث الخطوات اللازمة لحل مشكلة القمامة وتطوير منظومة جمع وتدوير المخلفات.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس الوزراء: انتهاء تعديلات قانون الاستثمار قريبًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
76740

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام