آخر الأخباراخبار مصر › كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة اليوم في الإسكندرية؟

صورة الخبر: كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة اليوم في الإسكندرية؟
كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة اليوم في الإسكندرية؟

تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وجبة الإفطار مع أسرة بسيطة من الأسر المستفيدة من مشروع "بشاير الخير" بغيط العنب بمحافظة الإسكندرية والذي قام بافتتاحه صباح اليوم.
ووصلت التكلفة التقديرية للوجبة - بحسب المكونات التي ظهرت في الصور المتداولة للحدث - إلى نحو 70 جنيهًا لعدد 7 أشخاص من بينهم رئيس الجمهورية ووزير الدفاع و3 سيدات وطفلتين.
واشتملت مكونات وجبة الفطار البسيطة - بشكل تقديري - على رابطتين من الجرجير، ونصف كيلو جبنة بيضاء، وربع كيلو جبنة رومي، وبيض مقلي بالطماطم "شكشوكة"، وبيض مسلوق، وزيتون مخلي، وعيش بلدي، وطعمية بالسمسم، و3 أطباق من الفول البلدي المدمس، وطماطم وخيار، وباذنجان مقلي، وزجاجات من المياه المعدنية - بحسب الصور المتداولة.
وتحتاج الأسرة المكونة من 7 أشخاص إذا قامت بتناول نفس الكميات التي ظهرت في إفطار اليوم إلى أكثر من 2000 جنيه شهريًا لوجبة الإفطار فقط.
ووعد السيسي المصريين خلال كلمة ألقاها اليوم بخفض أسعار السلع الأساسية خلال الشهرين المقبلين عبر آلية زيادة الكميات المعروضة منها في الأسواق بشكل كبير وبما يوازي الطلب عليها وبالتالي التأثير على أسعارها من جانب المعروض.
وأكد محمد علي مصيلحي وزير التموين، خلال زيارة اليوم للإسكندرية، أنه يتم حاليًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وخاصة السكر والزيت والأرز بكميات كبيرة في كافة فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية بأسعار تناسب كل الأسر المصرية، بالإضافة إلى اللحوم والدواجن المجمدة والأسماك والخضر والفاكهة وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بما يتراوح من 20 إلى 25 بالمئة.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على كم تكلفت وجبة إفطار السيسي مع أسرة بسيطة اليوم في الإسكندرية؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86724

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام