آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تزيد من مناعة الكبار

صورة الخبر: 5 أطعمة تزيد من مناعة الكبار
5 أطعمة تزيد من مناعة الكبار

يمكنك التأكد من تعزيز مناعة جسمك، وذلك عن طريق خلط طبقك اليومى بألوان مختلفة من الفواكة والخضروات، بالإضافة إلى ٨ إلى ١٠ أكواب من الماء يوميًا، على أقل تقدير... يمكن للمكونات التالية اعطائك مناعة إضافية ضد نزلات البرد والأنفلونزا فى وجبات الخريف والشتاء.

١- الزبادي
البروبيوتيك موجود فى الزبادي، هى البكتيريا التى تحافظ على الأمعاء والمسالك المعوية خالية من الجراثيم المسببة للأمراض، على الرغم من أنها متاحة في شكل حبوب مكملات غذائية، ولكن وجدت دراسة أن جرعة يومية تتكون من ٧ أوقية من الزبادي هي فعالة في تعزيز المناعة، مثل جرعة المكملات الغذائية من الأقراص.

٢- الشوفان والشعير
هذه الحبوب تحتوي على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف مع قدرات مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة الفعالة، يقوي المناعة، ويساعد الجروح فى الالتئام والشفاء بسرعة، ويمكن أن يساعد المضادات الحيوية فى العمل على نحو أفضل.

٣- الثوم
يحتوى على المادة الفعالة الأليسين، والتي تحارب العدوى والبكتيريا، حيث أعطى باحثون بريطانيون ١٤٦ شخصًا، إما دواءًا وهميًا أو مستخلص الثوم لمدة ١٢ أسبوعا، وكانت النتيجة أن الأشخاص الذين تناولوا الثوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالزكام، وتشير دراسات أخرى إلى أن محبي الثوم الذين يتناولون أكثر من ستة فصوص فى الأسبوع، يقل لديهم معدل الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بـ ٣٠٪، ويقل معدل إصابتهم بسرطان المعدة بـ ٥٠٪.

4- شوربة الدجاج
عندما اختبر الباحثون ١٣ ماركة من شوربة الدجاج، وجدوا أن كل أنواع شوربة الدجاج تمنع تحرك خلايا الدم البيضاء الملتهبة، والمسئولة عن أعراض البرد، لتراكمها فى الشعب الهوائية. الحمض الأميني "السيستين" المستخرج من الدجاج أثناء الطهي، يشبه كيميائيا دواء "أسيتيل" الذى يستخدم لعلاج التهاب الشعب الهوائية والسعال، الشوربة المالحة تبقي المخاط رقيقًا وسائلًا، وبذلك فهو يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها أدوية السعال، يمكنك إضافة التوابل للشوربة، مثل الثوم والبصل، لزيادة أثر تعزيز المناعة.

5- السمك
"السيلينيوم" المتوفر بكثرة فى الأسماك الصدفية مثل المحار والاستاكوزا والكابوريا، والجندوفلي، يساعد خلايا الدم البيضاء فى إنتاج "السيتوكينات"، وهي البروتينات التي تساعد على القضاء على فيروسات الإنفلونزا. أما سمك السلمون والماكريل والرنجة، فهي غنية بالأحماض الدهنية "الأوميجا ٣"، والتي تقلل من العدوى، وتزيد من تدفق الهواء إلى الرئتين للحماية من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تزيد من مناعة الكبار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام