آخر الأخباراخبار مصر › الحكومة تحسم سعر تذكرة المترو بعد العيد و«اللحوم» ترفع أسعار الدواجن «2 جنيه»

صورة الخبر: الحكومة تحسم سعر تذكرة المترو بعد العيد و«اللحوم» ترفع أسعار الدواجن «2 جنيه»
الحكومة تحسم سعر تذكرة المترو بعد العيد و«اللحوم» ترفع أسعار الدواجن «2 جنيه»

كشف مصدر حكومى، أن اجتماعات مجلس الوزراء المقرر عقدها بعد عيد الأضحى، وخلال النصف الأول من أكتوبر المقبل، ستحسم ملف تحريك سعر تذكرة المترو بشكل نهائى، خاصة أن الحكومة أنهت دراسة الاقتراحات المختلفة للطريقة المثلى لرفع سعر التذكرة. وأكد المصدر لـ«الوطن»، أن الاتجاه الأقرب بعد ورود دراسات وزارة النقل، هو رفع سعر تذكرة المترو بنسبة 100% ليصل سعر التذكرة إلى جنيهين، فى ظل عدم وضوح آليات تخصيص عربات بعينها من القطار، لشريحة من الركاب، تباع تذاكرها بسعر مختلف، كما كان مقترحاً فى وقت سابق، بسبب عدم صلاحية ماكينات التذاكر التى تعانى من أعطال فنية، للكشف على نوعية التذاكر مختلفة السعر.

وأوضح المصدر أن الحكومة عازمة على زيادة سعر تذكرة المترو، وأنه لا رجعة فى قرار الزيادة، خاصة أن الدولة تدعم سعر التذكرة بنسبة تصل إلى 94%، والراكب يتحمل 6% فقط من سعرها، وأن الاختلاف فقط حالياً حول موعد التطبيق، خاصة أن الحكومة تضع فى أولوياتها محدودى الدخل، فى ظل اقتراب موعد انطلاق الفصل الدراسى الأول.

وفى سياق الأسعار، أدت زيادة إقبال المواطنين على شراء الفراخ كبديل لـ«اللحمة»، التى ارتفعت أسعارها قبل العيد، إلى ارتفاع أسعار الدواجن فى السوق المحلية بقيمة جنيهين ونصف للكيلو خلال يوم واحد.

وضبطت الإدارة العامة لشرطة التموين أمس، بالتنسيق مع مصلحة الطب البيطرى، 999 قضية تموينية متنوعة بالمحافظات، بينها 393 قضية خاصة باللحوم الفاسدة، وزنت ما يقرب من 159 طناً، و9 قضايا مواد بترولية.

وفاجأ محمد على مصيلحى، وزير التموين، مركز العمليات المركزية بالوزارة عقب أداء صلاة العيد مباشرة، للتأكد من انتظام العمل بالمركز، وقال الوزير إنه أصر على تفقد مركز العمليات بالوزارة للاطمئنان على المواطنين، وللتأكيد أن وزارة التموين فى عمل مستمر لارتباطها بالمواطن بشكل يومى.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة تحسم سعر تذكرة المترو بعد العيد و«اللحوم» ترفع أسعار الدواجن «2 جنيه»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام