آخر الأخبارالصحة والجمال › عسل النحل والقرفة.. خليط طبيعي يعالج 7 مشاكل صحية

صورة الخبر: عسل النحل والقرفة.. خليط طبيعي يعالج 7 مشاكل صحية
عسل النحل والقرفة.. خليط طبيعي يعالج 7 مشاكل صحية

خليط عسل النحل والقرفة، عُرف منذ مئات السنين؛ حيث إنه يعالج ويقضي على الكثير من المشاكل الصحية؛ نظراً لفوائده على الصحة.

وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي”، المعني بالصحة، فإن ذلك الخليط كان يُستخدم منذ القدم لعلاج بعض الإصابات البسيطة، ولتعزيز الصحة العامة.

إلا أن الدراسات الحديثة أعادت اكتشاف ذلك الخليط، حيث أثبتت فعاليته في الوقاية من نزلات البرد، وعدوى المرارة، والتهاب المفاصل وحتى المشاكل المتصلة بالأوعية الدموية.

ويعالج الخليط مشاكل عديدة منها:

1- ذلك الخليط له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات، ويمكن إضافة ملعقة من عسل النحل والقليل من مسحوق القرفة إلى فنجان من الشاي الأخضر، وشرب ذلك المشروب يومياً؛ لتقوية مناعة الجسم.

2- يمكن إعداد مزيج من مسحوق القرفة وعسل النحل وفرده على قطعة من التوست وتناوله ضمن الوجبات اليومية، فهو مفيد جداً في حماية القلب والوقاية من انسداد الشرايين.

3- يمكن إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء النقي الدافئ، مع إضافة ملعقتين من عسل النحل، وشرب ذلك الخليط مرتين يومياً؛ لعلاج آلام المفاصل.
4- نستطيع أن نقي أنفسنا من عدوى المرارة عن طريق شرب كوب من الماء الساخن مضافاً إليه ملعقتين من عسل النحل وملعقتين من مسحوق القرفة.

5- أما في حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية، أو نزلات البرد والسعال، فيمكن خلط القليل من مسحوق القرفة مع ملعقة من عسل النحل ونتناول ذلك الخليط مرتين يومياً، للشعور براحة سريعة.

6- أما إذا أردنا التحكم في مستوى الكوليسترول في الدم، فيمكننا إضافة ملعقتين من عسل النحل و3 ملاعق من القرفة إلى كوب من الماء، وسيقوم ذلك الشراب بالمهمة المطلوبة.

7- أما بالنسبة للمشاكل المتصلة بالجهاز الهضمي، كالشعور بالحرقة مثلاً، فيمكن تناول ملعقة من عسل النحل مضافاً إليها القليل من مسحوق القرفة للشعور براحة سريعة.

المصدر: الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عسل النحل والقرفة.. خليط طبيعي يعالج 7 مشاكل صحية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95200

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام