آخر الأخباراخبار مصر › ''الإنتاج الحربي و تحيا مصر'' يوقعان بروتوكولاً لإنشاء 200 وحدة تجارية للخريجين

صورة الخبر: ''الإنتاج الحربي و تحيا مصر'' يوقعان بروتوكولاً لإنشاء 200 وحدة تجارية للخريجين
''الإنتاج الحربي و تحيا مصر'' يوقعان بروتوكولاً لإنشاء 200 وحدة تجارية للخريجين

وقع كل من الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، و محمد عشماوى المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، و اللواء محمود العشماوى محافظ الوادى الجديد، و سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية بروتوكول تعاون لإنشاء وحدات تجارية في محافظة الوادي الجديد وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي .
صرح الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة ستتولى إنشاء الوحدات التجارية وتنفيذ جميع أعمال الإنشاء و توريد مستلزمات البناء لهذه الوحدات لما تمتلكه الوزارة من خبرات صناعية فى مجال إنشاء الوحدات السابقة التجهيز ومقومات تمكنها من تنفيذ المشروعات بدرجة عاليه من الدقة والجودة.
وأضاف، أن شركة بنها للصناعات الالكترونية التابعة للوزارة ستقوم بمد هذه الوحدات بأنظمة الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة ذاتيا لها.مضيفا أن هذا المشروع سيسهم في تشغيل الشباب وذلك في اطار اسهامات الدولة للحد من مشكلة البطالة.
من جانبه أوضح محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أن الصندوق سيقدم التمويل اللازم بقيمة 8.9 مليون جنيه لإنشاء الوحدات التجارية وتقديم كافة التسهيلات والإجراءات اللازمة والإشراف على التنفيذ للمساهمة في توفير فرص العمل.
فيما صرح اللواء محمود العشماوى محافظ الوادي الجديد أنه سيتم توزيع عدد 200 وحدة تجارية على خمسة مواقع بالمحافظة، تبلغ مساحة الموقع الواحد 1052متر مربع تشتمل على 38 وحدة و34 محل شاملة المرافق اللازمة لها من الكهرباء والمياه والصرف والمساحات الخضراء.
وأكد أنه جاري تسهيل كافه العقبات لبدء تنفيذ الوحدات فى الوقت الزمني المحدد خاصة ان المحافظة ذات بعد قومي وإستراتيجي يخدم مشروعي توشكي والعوينات.
فيما أوضحت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، أن الصندوق سوف يتولى اختيار المستفيدين بالوحدات التجارية وفقا لشروط الاستحقاق بالاتفاق مع الجهات المشاركة ، وانه سيتم منح القروض اللازمة تسهيلا للمستفيدين وبأقساط شهرية تصل لمدة 6 سنوات لرفع العبء عن كاهل الشباب وان مشروع محافظة الوادي الجديد يعد نموذج لتعاون مؤسسات الدولة المختلفة لتحقيق عجلة التنمية الاقتصادية الشاملة والمتوازنة للنهوض بالاقتصاد المصري .

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ''الإنتاج الحربي و تحيا مصر'' يوقعان بروتوكولاً لإنشاء 200 وحدة تجارية للخريجين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21226

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام